ترندات

«جمعية الدعية التعاونية» تنظم رحلة للمساهمين إلى جزيرة فيلكا بــ 100 فلس

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الدعية التعاونية حسين نصير أن الجمعية قامت بتنظيم رحلة الى جزيرة فيلكا للمساهمين مقابل اشتراك رمزي 100 فلس ضمن فعاليات الأنشطة الاجتماعية المدعومة التي تقدمها الجمعية، اذ تم اختيار العدد بالقرعة العلنية بحضور مراقب وزارة الشؤون الاجتماعية نظرا لزيادة عدد المتقدمين للاستفادة بالدعم.

وقال نصير في تصريح صحافي إن هناك الكثير من المشاريع التي تخدم المنطقة وتستحق أن نسعى إليها جاهدين في مجلس الإدارة للعمل والرقي بها وجعلها مثالاً يحتذي به، وهي مول الدعية الجديد والذي جار حاليا الحصول على الموافقات الرسمية من جهات الاختصاص بتخصيص مساحة جديدة 300م 2 ضمن منطقة ضاحية الدعية خلف المخازن العامة لاستحداث مبنى مول والذي يأمل مجلس الإدارة تنفيذه في القريب العاجل لتوفير مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة والخدمات التي تحتاجها المنطقة.

وأشار نصير الى أنه قام بزيارة عضو المجلس البلدي د. حسن كمال والاجتماع معه لتوضيح بعض الأمور الهامة لمنطقة الدعية، والمطالبة بتخصيص حديقة عامة للأهالي، كما طالب بتخصيص المكان المناسب لعمل ممشى رياضي لأهالي المنطقة أسوة بباقي المناطق التعاونية.

وأكد نصير أنه جار العمل على تطوير مرافق الجمعية وفروعها والسوق المركزي والعمل على توسعة منطقة ألعاب الأطفال مقابل السوق المركزي نظراً لأنها تعتبر المنفذ الوحيد لأطفال المنطقة.

وأضاف: سنضع نصب أعيينا المصلحة العامة للمستهلك والمساهمين في المنطقة والوقوف ضد كل من يحاول رفع الأسعار والتلاعب بصحة المواطنين والمحافظة على ثبات الأسعار ومحاربة الغلاء المعيشي وحماية المستهلكين من جشع الشركات.

وأشار الى مطالبة وزارة الشؤون الاجتماعية بالسماح للجمعيات التعاونية التي تتمتع بمركز مالي قوي بأن تستفيد من تعديل اللائحة التنفيذية للمرسوم رقم (24) لسنة 1979 في شأن الجمعيات التعاونية بتعديل البند (1) من المادة (30) من القرار الوزاري رقم (165/ ت) لسنة 2013 الخاصة بنسبة (20%) من الاحتياطي القانوني وتخفيضها إلى (5%)، والمطالبة برفع نسبة توزيع الأرباح للمساهمين بأن تكون أعلى من (12%) لخلق فرص التنافس بين الجمعيات التعاونية وخدمة لمساهمي المنطقة.

وأكد أهمية دور الجمعيات التعاونية في المساهمة في إبراز الاحتفالات وأعياد البلاد الوطنية خاصة ان الحركة التعاونية في البلاد تمثل الشريحة الكبرى في المجتمع، اذ لا يخلو بيت من مساهم أو أكثر في هذه الجمعيات، مشيرا الى انه من حق دولتنا علينا أن نشارك في المناسبات الوطنية ونحتفل بأعيادنا مواطنين وجمعيات ووزارات.

وأكد أن جمعية الدعية اعتادت المشاركة في الاحتفالات الوطنية والأعياد الرسمية والتي تعد لها حاليا بتزيين مرافق الجمعية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتظهر بالصورة المشرفة إلى جانب المهرجانات التسويقية التي تعد لها الجمعية حاليا ضمن سلسلة المهرجانات التي تقيمها على مدار العام والتي تعبر عن هذه الفرحة والسعادة لنشارك بها إخواننا المواطنين والمقيمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *