ترندات

خشية من تهديد فاغنر.. بولندا تحرك قوات إلى الحدود مع بيلاروسيا

أعلن أمين اللجنة الأمنية زبيغنيو هوفمان القول اليوم الجمعة أن اللجنة قررت في اجتماع نقل تشكيلات عسكرية إلى شرق البلاد بسبب التهديدات المحتملة الة بوجود مجموعة فاغنر في بيلاروسيا.

وظهر رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجن في مقطع فيديو، يوم الأربعاء، وهو يرحب بمقاتليه في بيلاروسيا، ويبلغهم بأنهم لن يشاركوا في حرب أوكرانيا في الوقت الحالي، لكنه يأمرهم بالاستعداد للمشاركة في عمليات في أفريقيا أثناء تدريبهم لجيش بيلاروسيا.

وقالت وزارة الدفاع في بيلاروسيا، أمس الخميس، إن مجموعة فاغنر بدأوا في تدريب القوات الخاصة في منطقة عسكرية على بعد أميال قليلة من الحدود مع بولندا، العضو في حلف شمال الأطلسي.

وصرح هوفمان لوكالة البلوندية الرسمية بأن “التدريب أو التدريبات المشتركة لجيش بيلاروسيا ومجموعة فاغنر هو بلا شك استفزاز”.

وأضاف “قامت اللجنة بتحليل التهديدات المحتملة.. لذا قرر وزير الدفاع ورئيس اللجنة ماريوش بواشتاك نقل تشكيلاتنا العسكرية من غرب إلى شرق بولندا”.

وقال أشخاص يعيشون بالقرب من الحدود البولندية مع بيلاروسيا، أمس الخميس، إنهم سمعوا إطلاق نار وطائرات هليكوبتر، بعد وصول مجموعة فاغنر لتدريب القوات الخاصة من بيلاروسيا، ما زاد مخاوفهم من أن تصل الحرب الأوكرانية إليهم.

وقال وزير الدفاع بواشتاك في وقت سابق من هذا الشهر إن بولندا بدأت في نقل أكثر من 1000 جندي إلى شرق البلاد.

وفي بداية الشهر قالت بولندا إنها سترسل 500 شرطي لتعزيز الأمن على الحدود مع بيلاروسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *