اخبار البحرين

خارجية النواب: دعم نيابي لتعزيز العلاقات مع جمهورية كوريا

أكدت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، أهمية الدعم النيابي للتعاون والتنسيق وتبادل الخبرات مع الدول الصديقة والشقيقة، مشيدة بما وصلت إليه العلاقات مع جمهورية كوريا الصديقة، وبما يواكب التوجيهات الملكية السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

ونوهت اللجنة الى أهمية الدعم النيابي لكافة الجهود الرسمية والشعبية من أجل تعزيز مسارات التعاون في مختلف المجالات مع الدول الشقيقة والصديقة، وتوطيد العلاقات البرلمانية، والارتقاء بالمنظومة التشريعية، وفق رؤية تنموية شاملة، وبما يحقق التطلعات المنشودة لخدمة الوطن والمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء النائب مريم صالح الظاعن نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني صباح اليوم الأربعاء، بسعادة السيدة Kwon Eunhee عضو لجنة الصداقة الكورية البحرينية بالجمعية الوطنية بجمهورية كوريا الصديقة والوفد المرافق لها، وبحضور النائب حسن إبراهيم حسن عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني.

وبحث الطرفان سبل تعميق التقارب بين مملكة البحرين وجمهورية كوريا، وما من شأنه تعزيز الإسهامات في المجال التشريعي، وتبادل الخبرات، وترسيخ قواعد العمل المشترك، والبناء على ما تحقق من الروابط المتينة التي تجمع البلدين الصديقين في كافة المجالات.

وأشادت اللجنة بالقرار الذي تم اتخاذه بالموافقة على إنشاء بعثة دبلوماسية لمملكة البحرين لدى جمهورية كوريا، معتبرة القرار خطوة مهمة في ترسيخ التعاون وفتح آفاق جديدة لرفع مستوى التنسيق والتبادل الاجتماعي والاقتصادي بين الطرفين، مشيرة إلى السعي الدؤوب من الجانبين للدفع بمسيرة علاقاتهما لمستويات أرحب، بما يعزز الصداقة بين البلدين والشعبين الصديقين.

ولفتت اللجنة إلى سعي مجلس النواب الدؤوب إلى تقوية علاقات الصداقة والتفاهم بين شعبي مملكة البحرين وكوريا، وتشجيع علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ولا سيما البرلمانية منها، والمساهمة في تطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين المقيمين من رعايا كوريا والشعب البحريني والعكس، من خلال تنظيم اللقاءات والمؤتمرات وسواها من الفعاليات، فضلاً عن تبادل الخبرات والزيارات والوفود بما يعود بالنفع على الشعبين والبلدين الصديقتين.

من جانبه أشاد عضو لجنة الصداقة الكورية البحرينية بالجمعية الوطنية بجمهورية كوريا الصديقة والوفد المرافق بما وصلت إليه مملكة البحرين من مستويات متقدمة في كافة المجالات بقيادة جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، مؤكدًا أن مملكة البحرين لديها تجربة برلمانية مميزة، وتسير بخطى ثابتة وقوية نحو الإصلاح والديمقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *