اخبار البحرين

«الأشغال»: البدء ببناء الخط الرئيس الناقل لمياه الصرف في الزنج

كشف وكيل وزارة الأشغال الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة، عن البدء بأعمال مشروع بناء الخط الرئيس الناقل لمياه الصرف الصحي في منطقة الزنج، والذي يأتي ضمن برنامج الوزارة بالنهوض بالبنية التحتية في مختلف المناطق وسعياً لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في البحرين وتوفير بيئة صحية سليمة للسكان.

وأشار إلى أن مشروع الخط الرئيس يتضمن بناء الخطوط الرئيسة العميقة بطول 3.3 كيلومتر تقريباً وعمق يتراوح بين 17 و20 متراً وقطر يتراوح بين 1800 ملم و2000 ملم، كما يتضمن المشروع إلغاء 5 محطات ضخ رئيسية.

وأوضح أن المشروع يندرج ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة لقطاع الصرف الصحي كأساس لتخطيط وتطوير وتوسيع الشبكات وأنظمة المعالجة في البحرين مع التطور العمراني المتسارع، بهدف تحقيق التنمية والتطوير المستدامين لهذا القطاع في مملكة البحرين وتوفير أفضل الخدمات لكافة مناطق المملكة.

وبين أن الوزارة تحرص على متابعة المشاريع كافة التي تقوم بتنفيذها بما فيها مشاريع الصرف الصحي تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

يذكر أن مناقصة المشروع تمت ترسيتها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة مجموعة حجي حسن بتكلفة 9.7 مليون دينار.

وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية والإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *