اخر الاخبار

خاص| زكي القاضي: تظاهرات الجمعة تجاوبا مع دعوة الرئيس السيسي وما يحدث في غزة جريمة مكتملة الأركان

الخميس 19 أكتوبر 2023 | 12:27 صباحاً

كتب : رفعت الهواري

قال الكاتب الصحفي، زكي القاضي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المجلس دعا الشعب المصري للنزول أمام النصب التذكاري دعما للقضية الفلسطينية وتجاوبا مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تعليقه على تطورات المشهد الأخير في قطاع غزة، مؤكدا على أن الوقفة ستكون ضد الاحتلال الاسرائيلي الذي يمارس كافة أشكال الإجرام وكل أنواع الإبادة بحق الفلسطينيين.

وأضاف زكي القاضي خلال تصريحات خاصة ل “بلدنا اليوم” أنه لا بد أن يعترف العالم بأن ما يحدث في قطاع غزة هو إبادة جماعية للأشقاء في فلسطين، مؤكدا على أن الشعب المصري قادر على التعبير وقول الحق ولا بد أن يقول كلمته وأن يبرز للعالم كم الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد “القاضي”، أن القضية الفلسطينية هي من أولويات الشعب المصري، وأن المظاهرات ستعبر عن رفض الشعب المصري لكل ما تقوم به الإدارة الأمريكية، والتجويع والحصار الغير آدمي ضد الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع، أن ما يتم في قطاع غزة هي جريمة مكتملة الأركان ولا بد أن يحاسب عليها الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية التي تدعم بشكل مستمر ومتواصل للاحتلال الصهيوني، مطالبا المؤسسات الأممية للانتباه لما تقوله مصر.

وطالب زكي القاضي بضرورة فتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية، موكدا على أن الشعب المصري سوف ينزل للشوارع ليقول نعم للقضية الفلسطينية ويرفض كل أشكال الاحتلال الإسرائيلي وكل الجرائم التي قام بها خلال الأيام الماضية، مطالب بضرورة محاكمة الاحتلال أمام المحكمة الجنائية الدولية على كل الافعال التي فعلها في حق المدنيين في فلسطين، مشيراً إلى أنه لا بد أن تقوم كافة المؤسسات الدولية والأطراف الأمنية بدورها الفاعل في وقف هذا الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على أرضها كاملة.

ولفت، إلى أنه تم اختيار موقع النصب التذكاري على وجه للتظاهر، لأنه له دلالة رمزية على الشعب المصري بذكريات انتصار أكتوبر، وبالتالي فإن اختياره يعتبر تخليدا لذكرى حرب أكتوبر ولا بد أن يتذكر العالم أجمع أنه في هذا الشهر انتصر المصريون واسترجعوا كافة أراضيهم من الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *