ترندات

الكرملين: لا يوجد إجماع بالغرب حول استخدام كييف لأسلحة غربية ضد روسيا

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميترى بيسكوف، إن الدول الغربية ليس لديها رأي موحد بشأن منح الإذن الرسمي للجيش الأوكراني لضرب روسيا بأسلحة غربية.

وفي سياق متصل، وصف بيسكوف “مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا” المقرر عقده في شهر يونيو المقبل بأنه “عديم الجدوى” حسبما ذكرت وكالة أنباء “تاس” الروسية.

وقال: “حتى الآن، نرى محاولات للإعداد لعقد مؤتمر في سويسرا، هذا المؤتمر من وجهة نظرنا لا جدوى منه مطلقًا من حيث إيجاد سُبل لتسوية الصراع القائم حول أوكرانيا”.

وأشار المتحدث إلى أن تطرق المؤتمر لمناقشة هذه القضية بدون مشاركة روسيا ما هو إلا تصرفًا عبثيًا، لافتًا الانتباه إلى أنه بالرغم من ذلك، قررت دول الغرب المشاركة في هذه المحادثات على أية حال.

يُشار إلى أنه من المقرر عقد المؤتمر يومي 15 و16 يونيو في لوسيرن بسويسرا، ورغم أنه لم يتم كشف الكثير عن المؤتمر، غير أن المباحثات مع دول عديدة كشفت عن أن مؤتمرا رفيع المستوى سوف يعقد بموافقة دولية كافية كبداية لإطلاق عملية سلام، وفقا لما ذكرته وزارة الشئون الخارجية الفيدرالية السويسرية في برن، موضحة أن المؤتمر يستهدف توفير منصة للحوار حول سبل تحقيق سلام شامل وعادل ودائم فى أوكرانيا، قائلة إن المباحثات سوف تقوم على أساس القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

أقرأ التالي

2024/05/29 10:19:46 صباحًا

فرنسا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية «ليس من المحرّمات»

2024/05/29 10:17:43 صباحًا

الولايات المتحدة تعارض شنّ ضربات أوكرانية على أراضي روسيا بأسلحة أمريكية

2024/05/29 10:11:05 صباحًا

شبكة «CNN»: إسرائيل استخدمت ذخائر أمريكية في «مجزرة الخيام»

2024/05/29 9:00:56 صباحًا

البيت الأبيض: لا تغيير في سياستنا تجاه الكيان الصهيوني بعد الهجوم على رفح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *