اخبار عمان

مقتل شخص وإصابة 2 في هجوم على سائحين في فرنسا

باريس رويترز

لقي سائح ألماني حتفه وأصيب اثنان بجروح بعدما هاجم رجل سائحين بوسط باريس بالقرب من برج إيفل مساء أمس السبت في هجوم وصفه الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون بأنه “هجوم إرهابي”.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين للصحفيين أمس السبتإن الشرطة ألقت القبض سريعا على الفرنسي البالغ من العمر 26 عاما باستخدام مسدس صاعق.

وأضاف أن المشتبه به سبق وأن حُكم عليه بالسجن أربع سنوات في عام 2016 بتهمة التخطيط لهجوم آخر وهو مدرج على قائمة مراقبة أجهزة الأمن الفرنسية ويعاني من اضطرابات نفسية.

وقع الهجوم حوالي الساعة 1900 بتوقيت جرينتش عندما هاجم الرجل السائحين بسكين على بعد أمتار قليلة من برج إيفل مما أدى إلى إصابة السائح الألماني بإصابات نافذة. وطاردته الشرطة بعد ذلك بينما هاجم شخصين آخرين بمطرقة أثناء المطاردة قبل إلقاء القبض عليه.

وقال دارمانين إن المشتبه به صاح “الله أكبر” وأخبر الشرطة بأنه منزع لأن “الكثير من المسلمين يموتون في أفغانستان وفلسطين” وأنه منزعج أيضا حيال الوضع في قطاع غزة.

وقال ماكرون على منصة التواصل الاجتماعي إكس، تويتر سابقا، “أرسل تعازي لأسرة المواطن الألماني ومحبيه الذي توفي هذا المساء خلال هجوم إرهابي في باريس وأتعاطف مع المصابين اللذين يتلقيان الرعاية”.

وعبرت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن‭‭ ‬‬عن عزمها لمواجهة هذه الهجمات.

وقالت على منصة إكس “لن نستسلم للإرهاب”.

ويحقق المدعونالعامون لمكافحة الإرهاب التحقيق في حادث مساء أمس السبت.

يأتي الحادث الذي وقع في وسط باريس قبل أقل من ثمانية أشهر على استضافة العاصمة الفرنسية لدورة الألعاب الأولمبية. وقد تثير تلك الواقعة تساؤلات حول الوضع الأمني خلال الحدث الرياضي العالمي.

وتخطط العاصمة الفرنسية لإقامة حفل افتتاح غير مسبوق على نهر السين قد يجذب ما يصل إلى 600 ألف متفرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *