اخبار عمان

الجيش السوري يعلن حدوث أضرار جراء هجوم إسرائيلي على ريف دمشق

دمشق الوكالات

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل نفذت هجوما جويا من اتجاه الجولان، مستهدفة عددا من النقاط في ريف دمشق.

وذكرت الوكالة أن الهجوم الجوي الإسرائيلي أسفر عن حدوث بعض الأضرار المادية، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ونقلت الوكالة عن بيان للجيش السوري أن هجوما جويا إسرائيليا في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء من اتجاه هضبة الجولان، واستهدف عددا من النقاط في ريف دمشق تسبب في بعض الأضرار المادية.

وبعدما زادت إسرائيل هجماتها مؤخراً على الجماعات الموالية لإيران في سوريا، حيث صارت بوتيرة يومية، إذ شهدت الأيام الثلاثة الماضية سلسلة أوقعت عشرات الإصابات، غيّرت تلك الجماعات تكتيكها على ما يبدو.

فقد أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الاثنين، بأن فصائل موالية لإيران بدأت تعيد انتشار قواتها في مناطق سيطرتها بعد الضربات الإسرائيلية.

وقال إن مناطق انتشار تلك الجماعات شهدت استنفارا أمنيا وعسكريا، مع تنفيذ اعتقالات لأشخاص بتهمة العمالة لإسرائيل.

ونقل عن مصادر أن مسلحين اعتقلوا 5 أشخاص في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، كما تم اعتقال شخصين في منطقة مطار النيرب العسكري بتهمة العمالة.

جاء ذلك بعد مقتل 4 مسلحين موالين لإيران نتيجة قصف إسرائيلي لمنطقة مطار حلب.

واستهدفت إسرائيل الأراضي السورية حوالي 47 مرة، منذ الحرب على غزة، 18 منها استهدافات برية بقذائف صاروخية، و29 جوية. وأسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير 88 هدفاً، ومقتل 78 عنصراً عسكرياً، و5 مدنيين بينهم سيدة وطفل، نتيجة الضربات الإسرائيلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *