اخر الاخبار

الحكومة الألمانية توبّخ إيلون ماسك بتغريدة صاعقة: هذا ما يسمى إنقاذ الأرواح

وبخت الحكومة الألمانية إيلون ماسك، مالك منصة “X” (تويتر سابقاً)، بعد أن انتقد العمل الأخير لسفن إنقاذ المهاجرين التي تعمل بها جماعات إنسانية ألمانية في البحر المتوسط.

إيلون ماسك

وشارك ماسك عبر حسابه في منصة “إكس”، الجمعة، خبراً مرفقاً بفيديو، يفيد بأن ثماني سفن تابعة لمنظمات غير حكومية ألمانية توجد حالياً في البحر الأبيض المتوسط، لكي تجمع المهاجرين غير الشرعيين وتنزلهم في إيطاليا.

 

Is the German public aware of this? https://t.co/CMlRPRn4Z5

— Elon Musk (@elonmusk) September 29, 2023

كما أكد الخبر المذكور أن تلك المنظمات تحظى بدعم من الحكومة الألماني. وما هي إلا ساعات قليلة حتى أتى الرد الألماني، حيث علق حساب إعلامي تابع لوزارة الخارجية الألمانية على تغريدة ماسك، مؤكداً صحة الأمر.

 

Yes. And it’s called saving lives. https://t.co/7eTCbKhG8w

— GermanForeignOffice (@GermanyDiplo) September 29, 2023

وردت الخارجية الألمانية على تعليق إيلون ماسك، قائلة إن الجمهور الألماني يعرف “وهذا ما يسمى إنقاذ الأرواح”.

لم يكتف صاحب منصة “إكس” بالصمت، بل علق مرة أخرى متسائلاً: “هل السلطات الألمانية فخورة بذلك؟”، كما شكك في أن تكون غالبية الألمان تدين ذلك، وتساءل: “هل قمتم بإجراء استطلاع حول الموضوع؟”.

يأتي هذا التبادل في الوقت الذي عادت فيه الهجرة إلى الواجهة السياسية في ألمانيا ودول أوروبية أخرى، حيث يتجادل المسؤولون الحكوميون وسياسيو المعارضة حول أفضل السبل للتعامل مع العدد المتزايد من المهاجرين الوافدين.

وأكدت برلين هذا الأسبوع أنها تقدم الدعم المالي إلى ثلاث منظمات ألمانية غير حكومية تعمل في البحر المتوسط وتجلب المهاجرين بانتظام إلى إيطاليا.

وأغضبت هذه التعليقات الحكومة الإيطالية التي تكافح للتعامل مع زيادة كبيرة في أعداد المهاجرين منذ توليها السلطة قبل عام وتتهم المنظمات الخيرية بتشجيع الأفراد على الإبحار في رحلات خطرة وهو ما تنفيه المنظمات الخيرية.

اقرأ أيضاً.. ليلى عبد اللطيف تثير الجدل بتوقعاتها.. ماذا قالت عن حادثة هولندا.


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *