ترندات

«بوبي» يخسر موقتاً لقب أكبر كلب في العالم

يثير طول عمر «بوبي»، الكلب الذي نفق في أكتوبر في البرتغال وتُوّج بلقب أكبر كلب على الإطلاق في عام 2023، شكوكاً لدرجة أن موسوعة غينيس للأرقام القياسية قرّرت تعليق هذا اللقب حتى الانتهاء من التحقيق في الموضوع.

وقال ناطق باسم موسوعة غينيس للأرقام القياسية لوكالة فرانس برس إن اللجنة القيّمة على الموسوعة قرّرت خلال التحقيق «تعليق الرقمين القياسيين لأقدم كلب حي وأقدم كلب على الإطلاق»، لافتاً إلى أن هذا «القرار موقت».

وقد نفق الكلب «بوبي» في أكتوبر الماضي عن 31 عاماً و165 يوماً، بحسب بيان نشره موقع موسوعة غينيس للأرقام القياسية الذي كرّسه في فبراير 2023، بعد أن أقرّ رسمياً بطول عمره الاستثنائي.

هذا الكلب من سلالة «رافيرو» التي يتراوح متوسط عمرها المتوقع بين 12 و14 عاماً في المعدل، كان يعيش محاطاً بالقطط في منزل في قرية كونكيروس الصغيرة في وسط البرتغال.

ونجا هذا الحيوان الأليف ذو الشعر البني من مصير أتراب له دُفنت عند الولادة. وقد جرى إخفاؤه من جانب أطفال العائلة، ما أنقذ حياته.

وعندما سئل مالكه ليونيل كوستا، الذي لم يستجب لطلبات وكالة فرانس برس، عن سر طول عمره، أوضح قبل عام أن الأمر يعود بشكل رئيسي إلى البيئة الهادئة التي عاش فيها الكلب و«الطعام المتنوع» المعدّ في المنزل، والقائم خصوصاً على «اللحم والسمك».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *