اخبار عمان

بدر بن حمد يؤكد: زيارة جلالة السلطان إلى سنغافورة أطلقت مرحلة جديدة من التعاون

مسقط _ اخبار عمان

في تصريحات إعلامية قال معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية: “إن زيارة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن بن طارق المعظم إلى سنغافورة تعكس علاقات الصداقة العريقة القائمة ومستوى التعاون الايجابي بين سلطنة عمان وجمهورية سنغافورة”. 

وتابع معالية أن المحادثات التي جرت بين المقام السامي لجلالة السلطان والقيادة السنغافورية ركزت على تكثيف هذا التعاون بغية تحقيق أهداف اقتصادية أكبر للبلدين وذلك تأمينا للازدهار المستدام خلال القرن الواحد والعشرين.

وأشار البوسعيدي إلى أن هذه المحادثات تتوافق مع أهداف رؤية عمان 2040، حيث يعتمد التطور الاقتصادي لسلطنة عمان على الالتزام بقواعد التجارة الحرة ودعم مبادرات القطاع الخاص والتعاون الدولي.

ولفت بدر بن حمد إلى أن تم التركيز على عدد من مجالات رئيسية لهذه المرحلة الجديدة من التعاون بين البلدين منها:

 التعاون في تطوير وتطبيق التكنولوجيات الجديدة،

 ترويج ودعم الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة،

 تطوير المدن الذكية والمناطق الحرة،

 التعليم وتبادل المعرفة والتكنولوجيا والمجالات الصحية والسياحية وغيرها،

وأضاف معالية أن هذه الزيارة تعتبر فرصة قيمة لكلا القيادتين لمناقشة الوضع العالمي الراهن، وتأكيد الالتزام المشترك بالتعاون الدولي، وسيادة القانون الدولي، ودعم الحوار الشامل سبيلا لحل النزاعات الدولية.

وأكد وزير الخارجية على أن زيارة حضرة صاحب الجلالة السلطان الى سنغافورة أطلقت مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين والشعبين والعلاقات التي ستسهم بقوة في التطور الاقتصادي والاستثماري بين البلدين إلى جانب العلاقات الدبلوماسية والثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *