اخر الاخبار

خبير في النوم يجيب عن السؤال.. كيف يكون الشخير بداية لعلاقة مثيرة؟

عندما يصبح شخير شريك الفراش سيئًا للغاية بحيث تضطر إلى النوم في أسرة منفصلة، فقد تشعر وكأنك تعترف بأن أفضل أيام زواجك قد ولت.

لكن أحد الخبراء اقترح أن يرى الأزواج الانتقال إلى غرف مختلفة على أنه “بداية مثيرة لعلاقة جديدة”.

يقول خبير النوم راسل فوستر، وأستاذ علم الأعصاب والخبير أيضًا في علم الساعة البيولوجية: إن التخلص من سدادات الأذن من أجل النوم في غرف نوم منفصلة سيحسن نوعية النوم وبالتالي يجعل الأزواج أكثر سعادة.

تصريحات مثيرة

وقال أستاذ علم الأعصاب الساعة البيولوجية في جامعة أكسفورد لمهرجان هاي: “سدادات الأذن لا تعمل. لذا؛ إذا كان الأمر مجرد شخير، فماذا تفعل؟

حسنًا، أنت تنام في مكان آخر، الكثير من الناس يقولون، “لقد نمت مع شريكي لمدة 50 عامًا، إنها نهاية علاقتنا”.

وتابع: لا، ليس كذلك، وهي بداية علاقة جديدة حيث سيكون كل منكما أكثر سعادة، وأكثر استجابة لبعضهما البعض، وأقل اندفاعًا، وأقل تهيجًا، لذلك؛ لا أعتقد أنه يجب أن تخاف من النوم في مكان نوم بديل إذا كان لديك واحد. 

حذر البروفيسور فوستر من أنه من المهم التأكد من أن الشخير لا يعاني من انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم وهو أحد أكثر أسباب الشخير شيوعًا ويمكن أن يشكل خطرًا إذا لم يتم علاجه.

وقال: “تنهار عضلات الحلق وتشعر بإحساس بالتنفس [قبل] يدرك المخ أنه حرم من الأكسجين؛ لذا تتوقف عن التنفس ثم تحصل على هذه المآخذ الكبيرة.

وحث البروفيسور فوستر خلال تعليقاته حول الدراسة الجديدة على أن “هذا الارتفاع الهائل في ضغط الدم يمكن أن يكون ضارًا للغاية للأوعية الدموية الصغيرة للعين والدماغ؛ لذا تأكد من أنه ليس كذلك”.

وأثناء الترويج لكتابه الجديد الذي يتحدث فيه عن النوم والصحة، انتقد أيضًا تطبيقات النوم “غير المنطقية” التي قال إنها يمكن أن تجعل الناس قلقين بشأن النوم.

ومن المعروف أن السبب الشائع للشخير، هو انسداد مجرى الهواء من الأنف بشكلها الطبيعي، والتحول للتنفس من خلال الفم وهو ما يسبب صوت الشخير المعتاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *