اخبار الأردن

عدم توقيع اتفاق الكهرباء مقابل الماء مع الاحتلال الإسرائيلي يعبر عن نبض الشارع

جو 24 :

* همم:استهداف المستشفى الميداني الأردني في غزة جريمة حرب

أعربت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني “همم” عن تقديرها البالغ لموقف الدولة الأردنية الذي عبر عنه وزير الخارجية أيمن الصفدي بأن الحكومة لن توقع اتفاقية الكهرباء مقابل الماء مع الاحتلال الإسرائيلي ، مؤكدة أنها تساند وتدعم بقوة هذا التوجه .

وقالت “همم” في بيان لها ” أن هذا الموقف المتقدم يعبر عن نبض الشارع، ونتفق مع كلام وزير الخارجية أن اتفاقية السلام أصبحت على الرف يعلوها الغبار، مطالبة بالعمل مع مجلس النواب لاتخاذ خطوات فعلية لإلغائها، وأن تكون الخطوة الأولى المباشرة بالإلغاء، أو تجميد كل الاتفاقيات الاقتصادية التي تبعت “اتفاق السلام” في السنوات الماضية”.

وأكدت “همم” على إدانتها الشديدة لجريمة استهداف محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة وإصابة 7 من كوادره، واصفة هذا العمل الإجرامي بأنه يضاف إلى سلسلة الجرائم التي برتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم طوال 75 عامًا .

وجددت “همم” مطالبتها بوقف فوري لحرب الإبادة التي تشن على الشعب الفلسطيني، مبينة أن العديد من دول العالم ، وخاصة بعض الدول الغربية شريكة في جرائم الحرب لأنها إما مؤيدة، أو متواطئة، أو صامتة، ولم تقم بواجبها القانوني والإنساني لوقف هذه الجرائم التي تنتهك القانوني الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وتعصف بكل منظومة الأمم المتحدة التي تأسست لحفظ الأمن والسلم الدولي.

وأعلنت “همم” أنها تواصل عملها، واتصالاتها مع كل الشركاء، والأحرار في العالم لفضح الجرائم الصهيونية .

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *