اخبار البحرين

وزير الصناعة يُشارك في حفل افتتاح المعرض الصناعي الخليجي الأول بمدينة صلالة

على هامش انعقاد اجتماع لجنة التعاون الصناعي الـ(51)

أكّد سعادة السيد عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، بأن تحقيق التنمية الصناعية الشاملة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، من شأنه أن ينعكس على تعزيز الكفاءة الإنتاجية، ورفع جودة مخرجات القطاع الصناعي، وبالتالي تنمية الفرص الاقتصادية، وزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي، وتعزيز الفرص الاستثمارية.

جاء ذلك خلال مشاركة سعادته في افتتاح المعرض الصناعي الخليجي الأول بسلطنة عمان، بحضور أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصناعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك على هامش انعقاد اجتماع لجنة التعاون الصناعي الـ (51).

وأشاد سعادته بدور المعرض الفاعل على شركات البحرينية الصناعية المشاركة، منوهاً بإسهام المعرض في تنويع العمل الخليجي المشترك للقطاع الصناعي.

من جانبه، ألقى سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة بسلطنة عُمان كلمة تحدث خلالها عن أهمية المعرض بنسخته الأولى، ودور المخترعين الخليجين والمصانع الخليجية في تنمية وتطوير القطاع الصناعي الخليجي.

كما جرى خلال الافتتاح تكريم المخترعين الخليجيين، بالإضافة إلى تكريم المصانع الخليجية المشاركة، والتي يأتي بينها عدد من المصانع البحرينية المشاركة المعرض (مصنع جاسم الزياني وأولاده ومصنع كراون إندستريزش ومصنع سايلنت باور للطاقة المتجددة وشركة المنيوم البحرين ومصنع كي كي سي اندستري).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *