اخر الاخبار

الصين ترعب أمريكا بـ مختبر لـ الفيروسات الخطيرةعلى أراضيها.. ما القصة؟

أظهرت صور مروعة تم التقطها من قبل محققون خلال تفتيش مختبر علمي “بيولاب” تديره الصين  بشكل غير قانوني في ولاية كاليفورنيا الهادئة، حيث يجرى داخله تجارب على فيروسات خطيرة وفئران هندسية.

اكتشف المسؤولون المحليون والفدراليون مختبرا مرعبا له صلات مشبوهة بالصين عندما داهموا المختبر المتواضع في ريدلي،  موطن ما يزيد قليلا عن 25 ألف ساكن، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتُظهر الصور التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فئرانًا ميتة محشوة في صناديق تخزين عشوائية وثلاجات مملوءة بزجاجات من الدم والبلازما مجهولة المنشأ.

تُظهر الصور أيضًا أكوامًا من الصناديق تحتوي على مسببات الأمراض الخطيرة ، بما في ذلك صندوق يحمل عنوان “الملاريا” محفورًا عليه باللغة الصينية.

وكذلك  العوامل المعدية الأخرى التي تم اكتشافها أثناء التفتيش تشمل Covid19 ، والسل ، وفيروس نقص المناعة البشرية ، والهربس ، وحمى الضنك.

لا تزال هناك أسئلة بلا إجابة حول أصول المختبر ، ومن كان يديره ، وما إذا كان يمثل تهديدًا للإرهاب البيولوجي.

تم لفت الانتباه إلى مختبر السوق السوداء في أواخر العام الماضي عندما لاحظ ضابط إنفاذ القانون الذي كان يقود سيارته في الشارع خرطوم حديقة يخرج من مبنى لم يكن من المفترض أن يكون فيه.

دفع هذا المصيد المحظوظ إلى تحريك تحقيق مشترك على مستوى الولاية والمحلية والفيدرالية في مارس ، وهو تحقيق لم تره مديرة مدينة ريدلي نيكول زيبا من قبل.

تم لفت الانتباه إلى مختبر السوق السوداء في أواخر العام الماضي عندما لاحظ ضابط إنفاذ القانون الذي كان يقود سيارته في الشارع خرطوم حديقة يخرج من مبنى لم يكن من المفترض أن يكون فيه.

دفع هذا الضابط إلى تحريك تحقيق مشترك على مستوى الولاية والمحلية والفيدرالية في مارس ، وهو تحقيق لم تره مديرة مدينة ريدلي نيكول زيبا من قبل.

قالت السيدة زيبا: “هذا وضع غير عادي. أنا في الحكومة منذ 25 عامًا. لم أرَ شيئًا كهذا من قبل”، وصدر أمر قضائي بعد وقت قصير أن هناك انتهاك للقانون مما سمح لـ الحكومة بتفتيش المبنى الذي لا يوصف ، حيث صدموا مما وجدوه.

في 3 مارس ، تمكن المحققون من الدخول إلى المستودع الواقع في الشارع الأول الذي تديره منظمة تدعى Prestige BioTech.

اكتشفوا غرفة صغيرة تحتوي على ما يقرب من 1000 فأر أبيض مزدحمة في حاويات تخزين تحت أضواء ساطعة على مدار 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع في غرفة خالية من الهواء على فراش متسخ دائمًا، وعندما وجدهم المحققون ، مات المئات بالفعل.

وتم تحديد مجموعة واسعة من القوارير التي تحتوي على مواد حيوية ، بما في ذلك الدم والأنسجة ، بالإضافة إلى العديد من المواد الكيميائية الأخرى غير المسماة.

وجد أن بعضها يحتوي على الكلاميديا ​​والإشريكية القولونية والمكورات العقدية ذات الرئة والتهاب الكبد B و C والهربس 1 و 5 والحصبة الألمانية والملاريا. ويبدو أنه تم التخلص من النفايات البيولوجية المنتجة في الموقع بطريقة تنتهك بروتوكولات الإزالة الآمنة المطلوبة في قانون إدارة النفايات الطبية للدولة.

حتى الآن ، قام مسؤولو المدينة بإزالة أكثر من 5000 جالون من النفايات البيولوجية من الموقع خلال ثلاث رحلات منفصلة.

 

المصدر: صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *