ترندات

الأمم المتحدة تعلن ارتفاع قتلى قصف مركز إيواء في غزة

أعلن مسؤول رفيع في الأمم المتحدة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد القتلى جراء القصف المدفعي على مركز إيواء تابع للمنظمة الأممية في مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة، إلى 12 قتيلاً.

وقال مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة، توماس وايت في بيان: “تم تأكيد مقتل 12 شخصاً وإصابة أكثر من 75 آخرين، 15 منهم في حالة حرجة”.

وبحسب وايت، فإن قذيفتي دبابتين سقطتا أمس الأربعاء على ملجأ للأمم المتحدة في خان يونس، حيث لجأ آلاف النازحين الفلسطينيين، واعتبر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة فيليب لازاريني أن القصف “انتهاكاً صارخاً” لقواعد الحرب.

وأشار لازاريني، عبر حسابه على منصة إكس، إلى أن المبنى كان يحمل علامة بارزة تشير إلى أنه تابع للأمم المتحدة، وتمت مشاركة تفاصيله مع السلطات الإسرائيلية.

ومن جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه “يجري مراجعة شاملة لعمليات القوات في المنطقة، ويفحص احتمال أن تكون الغارة نتيجة نيران حماس”. ومن المعروف أن الجيش الإسرائيلي هو الوحيد الذي يمتلك دبابات في الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وبدورها، دانت الولايات المتحدة القصف، وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل: “يجب حماية المدنيين ويجب احترام طبيعة الحماية لمنشآت الأمم المتحدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *