اخبار البحرين

هيئة تنظيم الاتصالات تشارك في اجتماع جمعية الاتصالات الراديوية

بهدف تعزيز التعاون الدولي في مجال الاتصالات الراديوية وتنمية التكنولوجيا الرقمية

شاركت هيئة تنظيم الاتصالات في اجتماع جمعية الاتصالات الراديوية التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات والذي أقيم في دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك بهدف تعزيز التعاون الدولي في مجال الاتصالات الراديوية وتنمية التكنولوجيا الرقمية، وتطوير المعايير التقنية وتوفير الحلول والتوجيهات اللازمة.

ويعد هذا الاجتماع من الاجتماعات المهمة لمناقشة العديد من القضايا واستعراض التحديات والفرص التي تواجه القطاع. وخلال الاجتماع تم إسناد الأعمال التحضيرية للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية ” WRC 23 ” والمسائل الأخرى إلى لجان الدراسات المتخصصة. وكذلك إقتراح المواضيع المناسبة لجدول أعمال المؤتمرات العالمية للاتصالات الراديوية المستقبلية. كما تمت الموافقة على توصيات قطاع الاتصالات الراديوية واعتماد رؤساء لجان دراسات الاتصالات الراديوية ولجنة تنسيق المفردات و الاجتماع التحضيري للمؤتمر والفريق الاستشاري للاتصالات الراديوية كما تم اعتماد قائمة المرشحين لمناصب نواب رؤساء لجان الدراسات والتي تتضمن مرشحي هيئة تنظيم الاتصالات لإنابة رئاسة اللجنة الدراسية الأولى ممثلة بالمهندس محمد أبوسيف واللجنة الدراسية الخامسة ممثلة بالمهندس أحمد حماده على أن يتم دراسة هذه الترشيحات أثناء الاجتماع الأول للجان الدراسة هذه خلال دورة الدراسة القادمة للمناقشة والاعتماد بحسب ما تراه اللجان الدراسية.

وقد اختتم الاجتماع أعماله في يوم الجمعة والذي تكللت أعماله بالنجاح من خلال اعتماد عدد من القرارات المهمة التي ستساهم برفع مستوى أعمال الاتحاد الدولي للاتصالات وتنظيمه والتي تضمنت قرار لتنظيم الأنشطة المتعلقة بالاستعمال المستدام للموارد من طيف الترددات الراديوية وما يرتبط به من مدارات ساتلية تستعملها الخدمات الفضائية وقرار تعزيز المساواة والإنصاف بين الجنسين، وسد الفجوة بين النساء والرجال من حيث المشاركة والمساهمة في قطاع الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات.

تعد هذه المشاركات الدولية التي تقوم بها هيئة تنظيم الاتصالات فرصة هامة لتعزيز التعاون وتحقيق التطور والتقدم في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ومن المتوقع أن تسفر هذه التعاونات عن تحسين جودة الخدمات المقدمة وتعزيز الابتكار والتنمية في هذا المجال الحيوي.

الجدير بالذكر أن مشاركة وفد مملكة البحرين في هذا الاجتماع تعتبر مشاركة محورية حيث يضطلع الوفد البحريني بمسؤولية تمثيل فريق العمل العربي للطيف الترددي في اللجنة الرابعة واللجنة الخامسة وفريق الاشراف على فرز الأصوات لجمعية الاتصالات الراديوية التابعة بدورها للاتحاد الدولي للاتصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *