اخر الاخبار

دعاء لكل مشتاق لزيارة بيت الله الحرام من جبل عرفات

السبت 15 يونية 2024 | 06:29 مساءً

كتب : عامر عبدالرحمن

ألقى الدكتور محمد عبودة، عضو مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، دعاءًا لكل مشتاق لزيارة بيت الله الحرام، خلال استضافته على فضائية “الناس”، وذلك في إطار التغطية الخاصة لوقفة عرفات.

وأوصى الدكتور عبودة، برفع الأيدي إلى الله سبحانه وتعالى في هذه الساعات المباركة، قائلاً:

“نرفع أيدينا إلى ربنا سبحانه وتعالى، ونقول يا رب، أريد أن ألقاك في بيتك الحرام. يا رب ونحن في بيت الله الحرام وفي بلد الله الحرام وفي شهر الله الحرام وفي منسك حرام. يا رب، أعط لكل مُشتاق ما يشتاق ، يا رب اجمعهم معنا في عرفات، ولا تحرمنا من هذا الموقف سنوات عديدة نحن وأحبابنا وأصدقائنا وإخواننا. يا رب، أعطهم كل ما يسألونك به من خزائنك التي لا تنفد، يا رب، أعط كل سائل سؤله”.

وتابع الدكتور عبودة: “يا رب، من أراد حج بيتك الحرام، وأنت تعلم أن هناك الملايين من المسلمين يطمعون إلى أن يقفوا معنا هذا الموقف حبسهم العذر، اللهم فاكتب لهم الأجر كاملاً غير منقوص، إنه لا ينقص من خزائنك ولا يقلل من عطائك. أنت ذا الفضل العظيم، أنت ذا الجود الكريم. اللهم، نحن نسألك أن تمن عليهم بمثل أجرنا. اللهم أعطِ لأهل مصر ولأهل العالم وللمسلمين في كل بقاع الدنيا مثل أجر الحجاج والمعتمرين، فإن ذلك لا يعجزك ولا يقلل من عطائك ولا ينقص من خزائنك، يا أرحم الراحمين”.

واستكمل الدعاء قائلاً: “اللهم، نحن نسألك أن تجبر خواطرنا، وأن تطيب قلوبنا، وأن تمسح على قلوبنا، وأن تعطينا وأحبابنا وأهلنا وإخواننا، وأن تشرك معنا يا أرحم الراحمين في الأجر والثواب والعطاء”.

جدير بالذكر أن قناة “الناس” تقدم تغطية خاصة بمناسبة وقفة عرفات.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *