ترندات

صهاينة يغلقون معبراً لمنع دخول المساعدات إلى غزة

حاول عشرات الإسرائيليين منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك من خلال معبر “نيتسانا” بين إسرائيل ومصر.

وقالت مجموعة “تساف9 الاحتجاجية” في بيان لها “لن تدخل المئات من المعونات وشاحنات الإمداد إلى حماس، من هنا اليوم. إننا فخورون ومتأثرون بأن إصرار الشعب ينتصر، لن تدخل أي معونات حتى يعود آخر الرهائن”، حسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” اليوم الجمعة.

ويعارض المتظاهرون دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، حيث تسببت الحرب في نزوح 85 % من سكان القطاع، البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، بينما لا يزال رهائن، تم اختطافهم خلال هجوم حماس، في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي في الأسر، حسب الصحيفة الإسرائيلية.

وكان عدد كبير من الأشخاص في إسرائيل قد خرجوا مساء أمس الخميس، في مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لصفقة محتملة مع حركة حماس الفلسطينية بشأن المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن “الآلاف تظاهروا في القدس ضد المفاوضات مع أعداء إسرائيل ولصالح استمرار الحرب على غزة”.

وفي الوقت نفسه، تظاهر مئات الأشخاص في تل أبيب من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الذين ما زالوا محتجزين في قطاع غزة. وبحسب وسائل الإعلام، قام المتظاهرون أيضاً بإغلاق الطرق في المدينة الساحلية الإسرائيلية.

ولطالما تظاهر الآلاف في إسرائيل خلال الأسابيع الأخيرة للضغط على الحكومة لبذل المزيد من الجهود لضمان إطلاق سراح الأشخاص الذين أخذتهم حماس من إسرائيل. كما اتهم المتظاهرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإعطاء الأولوية لبقائه السياسي على مصير المحتجزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *