اخر الاخبار

ضابط إسرائيلي يعترف: نحارب أشباحا ونحترق في جحيم غزة.. وجنود كثيرون قتلوا (شاهد) وطن

وطن اعترف ضابط إسرائيلي بالحجم الكبير من الخسائر التي يتلقاها جيش الاحتلال الإسرائيلي على يد المقاومة الفلسطينية خلال الحرب على قطاع غزة.

وقال الضابط في مقطع فيديو متداول: “القتال شرس والخسائر كبيرة.. الكثير من الجنود قُتلوا.. نحن نقاتل أشباح في هذه الحرب”.

ضابط #إسرائيلي: حكومتنا القتنا في جهنم وهي تكذب إننا نقاتل شياطين#صهيب_الكحلوت #ابو_عبيده #حماس #الصهاينة_العرب #GazaHolocaust #اغلقوا_مركز_ابحاث_المياه #حماس_تمثل_أمة_الإسلام #مقاطعه_زارا pic.twitter.com/jNeSPoKmGG

— وطن. يغرد خارج السرب (@watanserb_news) December 12, 2023

وأضاف: “رغم الغارات التي يتم شنها (على غزة) لكن (المقاومة) تزداد قوة.. نحن هنا في الجحيم.. نحن نحترق، هناك الكثير من الجثث من جنودنا الذي قتلتهم حماس.. حكومتنا ستقتلنا وهي تكذب”.

وزادت حصيلة الخسائر التي يتكبدها جيش الاحتلال الإسرائيلي سواء على صعيد قتلاه وجرحاه وهو ما لا يتم الإعلان عن إجماليه، أو من خلال تدمير دباباته وآلياته العسكرية.

تضارب إسرائيلي بين الجيش والإعلام

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، برز تضارب بين الرواية الرسمية للاحتلال وما تكشفه وسائل الإعلام الإسرائيلية عن سير المعارك ونتائجها.

المقاومون يصطادون آليات الاحتلال كما يشربون الماء.. مشاهد جديدة مثيرة
سرايا القدس تبث مشاهد حية لتفجير دبابات الاحتلال في شوارع غزة

وينشر جيش الاحتلال الإسرائيلي يوميا مقاطع فيديو لجنوده لتوثيق ما يزعم أنه تقدم ميداني في عمليته البرية في غزة، ويدعي أن قواته تتوغل في القطاع وتقتحم المباني والأحياء وحتى المستشفيات.

لكنه في المقابل، قلما ينشر معلومات واضحة وموثقة عن الأعداد الحقيقية لقتلاه وجرحاه في القطاع.

إعلام إسرائيلي يفضح خسائر الاحتلال

ورغم الرقابة العسكرية المشددة، ينشر الإعلام الإسرائيلي بين الفينة والأخرى تقارير عن حجم خسائر جيش الاحتلال تخالف الإعلان الرسمي.

وكانت صحيفة يديعوت أحرنوت قد نشرت يوم السبت الماضي، عن تسجيل خمسة آلاف جندي إسرائيلي جريح منذ بداية الحرب.

وأوضحت الصحيفة، أن أكثر من 58% منهم يعانون إصابات خطيرة في اليدين والقدمين، بما فيها تلك التي تتطلب عمليات بتر أطراف.

كما نشرت صحيفة هآرتس، تقريرا عن عدد القتلى الإسرائيليين، وركزت على ما سمته الفجوة الكبيرة بين عدد الجنود الجرحى الذي أعلنه جيش الاحتلال، وما تظهره سجلات المستشفيات التي استقبلت، وفقها، 4 آلاف و593 جريحا.

وسبق أن كشف أيضا مستشفى سوروكا الإسرائيلي في بئر السبع، أنه قدم العلاج لألفين و34 جنديا وضابطا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

في المقابل، رد جيش الاحتلال على هذه الإعلانات، قائلا إن عدد جرحاه منذ بداية الحرب 1593 جنديا، منهم 255 في حالة حرجة، كما نشر صورا لإجلاء بعض جرحاه في غزة.

جنود إسرائيليون يقتلون 20 من زملائهم في غزة.. اعترافات صادمة لجيش الاحتلال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *