ترندات

بمشاركة 34 دولة.. انطلاق تدريب “النجم الساطع 2023” في مصر

أعلن الجيش المصري، الجمعة، انطلاق فعاليات التدريب المصري الأمريكي المشترك “النجم الساطع 2023″، والذي تستمر فعالياته حتى 14 سبتمبر (أيلول).

وبحسب بيان نشره المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، يشارك أكثر من 8000 مقاتل من 19 دولة، فضلاً عن مشاركة 15 دولة أخرى بصفة مراقب، بالإضافة إلى مشاركة عناصر من الشرطة المدنية، وعدد من الخبراء القانونيين باللجنة الدولية للصليب الأحمر .

وأشار اللواء أسامة نجا، رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية إلى أهمية الدريب المصري الأمريكي المشترك ” النجم الساطع”، الذي يعد من أرقى التدريبات التي تشهدها المنطقة كونه يمثل إضافة قوية للقوات المشاركة، من خلال التعرف على كل ما هو جديد في مجال التدريب العسكري، بالإضافة إلى الاطلاع على التكتيكات العسكرية الحديثة لمختلف العقائد القتالية.

من جانبه أعرب العميد ماثيو ريد مدير التدريب من الجانب الأمريكي، عن امتنانه وشكره للقوات المسلحة المصرية لإستضافتها التدريب، مشيراً إلى أن التدريب يعمل على تعزيز القدرات المشتركة، لحل المشكلات ومواجهة التحديات وتوحيد المفاهيم العسكرية بين القوات المسلحة للبلدان المشاركة.

وتفقد قادة قوات الدول المشاركة معرضاً للأسلحة والمعدات المشتركة في التدريب، معربين عن سعادتهم بالروح المعنوية العالية للقوات المشاركة من مختلف الدول، كما قدمت الفرق الموسيقية العسكرية عدداً من العروض احتفالاً ببدء فعاليات التدريب.

وشهدت الأيام الماضية تدفق القوات المشاركة والتحرك إلى مناطق وميادين التدريب التخصصية، استعداداً لبدء فعاليات التدريب.وتجري مناورات “النجم الساطع”، التي تقام كل سنتين، غربي مصر، وإضافة إلى الولايات المتحدة، تشارك جيوش العديد من الدول، ويشارك سلاح الجو الهندي لأول مرة في هذه المناورات.

أقرأ التالي

2023/09/01 4:00:39 مساءً

الأردن ينضم لتحالف الأمن البحري الدولي

2023/09/01 3:00:28 مساءً

فرنسا وأمريكا تدعمان جهود باتيلي لإقامة حكومة تكنوقراط في ليبيا

2023/09/01 2:00:42 مساءً

قتيل وإصابات في مداهمة للاحتلال شمال الضفة

2023/09/01 1:00:48 مساءً

جولة دبلوماسية ثانية للبرهان وشكوك حول غياب حميدتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *