اخبار البحرين

خالد بن حمد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للرياضة و«البحرين للتكنولوجيا» و«العربية المفتوحة»

أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على أهمية الشراكة بين الهيئة العامة للرياضة ومختلف الجامعات المحلية لتوفير فرص التحصيل العلمي الملائمة للاعبين لخلق جيل رياضي متسلح بالعلم والمعرفة.

جاء ذلك لدى حضور سموه توقيع مذكرة التعاون بين الهيئة العامة للرياضة وجامعة البحرين للتكنولوجيا والجامعة العربية المفتوحة بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة ,الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم ,الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة ,الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي الأمين العام لمجلس التعليم العالي ,السيد هشام الريس الرئيس التنفيذي لمجموعة جي اف اتش المالية والدكتور حسن علي الملا رئيس جامعة البحرين للتكنولوجيا والدكتور غرم الله عبدالله الغامدي رئيس الجامعة العربية المفتوحة.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن تلك الاتفاقيات ترمي إلى تشجيع اللاعبين على مواصلة التعليم العالي ونيل أعلى المراتب العلمية بما يؤهلهم لضمان مستقبلهم المهني بجانب تألقهم الرياضي، مؤكدا سموه حرص الهيئة العامة للرياضة على تحفيز الطلبة الرياضيين لموصلة عطائهم الرياضي والتحصيل العلمي الجامعي في آن واحد لما له من آثار إيجابية على اللاعبين وأولياء أمورهم بهدف تحقيق الاستقرار النفسي والأسري ولما للتعليم من دور في تكوين اللاعب من الناحية المعرفية والثقافية والإجتماعية.

وثمن سموه تعاون كلا من جامعة البحرين للتكنولوجيا والجامعة العربية المفتوحة في إبرام تلك الاتفاقيتين مع الهيئة العامة للرياضة والتي تهدف إلى تشجيع اللاعبين على الإستمرار في التعليم الجامعي وتنمية قدراتهم ومهاراتهم في مختلف الجوانب الأكاديمية والتي تعود بالنفع على اللاعبين في مشوارهم الرياضي، مشيدا سموه بالدور الذي تلعبه الجامعتان في تخريج العديد من الطلبة لسوق العمل بمختلف التخصصات والمساهمة في دعم الحركة الرياضية.

وخلال حفل التوقيع أطلع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على برامج الجامعتين والمنشآت الرياضية التي سيتم استحداثها لتنظيم الأنشطة الرياضية الطلابية.

هذا ووقع مذكرة التفاهم من جانب الهيئة العامة للرياضة الرئيس التنفيذي د. عبدالرحمن صادق عسكر ووقع من جانب جامعة البحرين للتكنولوجيا الدكتور حسن علي الملا رئيس الجامعة ومن جانب الجامعة العربية المفتوحة الدكتور غرم الله عبدالله الغامدي رئيس الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *