اخر الاخبار

استعداداً لمواجهة عسكرية مع سيول وواشنطن.. زعيم كوريا الشمالية يصدر أمراً

دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إلى توسيع إنتاج منصات إطلاق الصواريخ استعداداً لـ “مواجهة عسكرية” مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

زعيم كوريا الشمالية يصدر أمراً

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، اليوم الجمعة، عن كيم قوله إن “زيادة قدرة إنتاج المنصات الإطلاق مهمة نظراً للوضع الخطير الحالي الذي يتطلب من البلاد أن تكون مستعدة بشكل أكثر حزماً لمواجهة عسكرية مع العدو”.

وأضافت: “حدد الخطة الفورية لإنتاج مجموعة متنوعة من منصات الإطلاق والخطة الإنتاجية طويلة الأمد ومهمة توسيع قدرة الإنتاج لتعزيز الردع النووي للبلاد”.

يأتي هذا التطور بعد إعلان البيت الأبيض، أمس الخميس، أن كوريا الشمالية زودت روسيا مؤخراً بصواريخ باليستية وقاذفات لاستخدامها في حربها مع كييف، وأن روسيا أطلقت بعضها بالفعل على أوكرانيا.

يذكر أن كيم أمر الجيش وصناع الذخيرة وقطاع الأسلحة النووية، الأسبوع الماضي، بتسريع الاستعدادات للحرب، قائلاً إن السياسة الأمريكية “تجعل الحرب حتمية”.

كما شدد على أن “الوضع العسكري في شبه الجزيرة الكورية أصبح حاداً، بسبب المواجهات مع الأعمال المعادية للشمال وغير المسبوقة التي تقوم بها واشنطن”.

سيول تأمر بإخلاء جزيرة

على صعيدٍ متصل، دعت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، المدنيين في جزيرة يونبيونغ إلى الإخلاء بعد أن أطلقت كوريا الشمالية نحو 200 قذيفة مدفعية قبالة الساحل الغربي للجزيرة، وفقاً لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع: “أُطلقت نحو 200 قذيفة من قبل كوريا الشمالية قرب جزيرة يونبيونغ”.

ووصلت التوترات بين الكوريتين إلى أقصى مستوياتها، بعد أن أعلن كيم البلاد دولة نووية وقام بإطلاق عدة صواريخ باليستية متقدمة.

استعداداً لمواجهة عسكرية مع سيول وواشنطن.. زعيم كوريا الشمالية يصدر أمراً

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *