اخر الاخبار

ريال مدريد يحقق دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه

حقق نادي ريال مدريد الإسباني لقب بطولة دوري أبطال أوروبا (الشامبيونزليج) للمرة الـ15 في تاريخه، بعد فوزه على نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

وفاز الريال بالنهائي بهدفين دون رد على ملعب “ويمبلي” في لندن اليوم، السبت 1 من حزيران، حارمًا الفريق الألماني من لقبه الثاني تاريخيًا.

وسجل هدف ريال مدريد الأول لاعبه داني كارفاخال عند الدقيقة 74، وسجل الهدف الثاني اللاعب فينيسيوس جونيور عند الدقيقة 83.

أحدث لقب للريال في سجل الأبطال، كان في أيار 2022، حين حققه للمرة الـ14 في تاريخه، بعد فوزه على حساب نادي ليفربول الإنجليزي، بهدف دون رد، سجله لاعبه فينيسيوس جونيور.

وأضاف أنشيلوتي لقبه الخامس في تاريخ دوري أبطال أوروبا، محققًا رقمًا قياسيًا، والثالث مع الريال بعد أن حققه مرتين مع ميلان.

وخلال مسيرته التدريبية، أشرف أنشيلوتي على أعرق الأندية في أوروبا هي ميلان، وتشيلسي، وباريس سان جيرمان، وريال مدريد، وبايرن ميونيخ، ونابولي، وإيفرتون، ويوفنتوس.

بعد الوصول إلى نهائي “ويمبلي”، صار أنشيلوتي أكثر مدرب في التاريخ يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا برصيد ست مرات، وهي أعوام 2003 و2005 و2007 مع ميلان، و2014 و2022 و2024 مع ريال مدريد، وخسر نهائيًا واحدًا في 2005 ضد ليفربول الإنجليزي.

وبلغ ريال مدريد النهائي بعد فوزه على بايرن ميونيخ بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، في حين وصل دورتموند بفوزه على باريس سان جيرمان بهدفين دون رد.

يأتي بعد ريال مدريد بتحقيق اللقب، نادي ميلان الإيطالي بسبع مرات، ويحل ثالثًا نادي بايرن ميونيخ الألماني وله ست بطولات، ويحل رابعًا فريق ليفربول الإنجليزي، وحقق اللقب ست مرات، وجاء برشلونة الإسباني خامسًا برصيد خمسة ألقاب.

ويأتي أياكس أمستردام الهولندي في المركز السادس بأربع بطولات، في حين حقق كل من ناديي إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي ثلاثة ألقاب.

ويعد كريستيانو رونالدو هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفًا، يليه ليونيل ميسي ورصيده 129 هدفًا، ثم ليفاندوفسكي بـ94 هدفًا، والرابع كريم بنزيما بـ90 هدفًا، والخامس راؤول غونزاليس بـ71 هدفًا.

اللقب السابق كان من نصيب مانشستر سيتي في حزيران 2023، للمرة الأولى في تاريخه، بعد انتصاره على إنتر ميلان الإيطالي على ملعب “أتاتورك الأولمبي” في مدينة اسطنبول التركية، بهدف دون رد.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *