اخبار تركيا

أنقرة: كرم شعب الكويت ومحبته لتركيا تجليا مجددا بكارثة الزلزال

اخبار تركيا

قالت السفيرة التركية لدى الكويت طوبى نور سونمز، إن كرم الشعب الكويتي ومحبته للشعب التركي تجليا مرة أخرى من خلال وقوفهما بجانب تركيا خلال كارثة الزلزال.

جاء ذلك في تصريحات لوكالة الأناضول، خلال تفقدها المناطق المنكوبة جنوبي تركيا، برفقة وزيرة الشؤون الاجتماعية الكويتية مي البغلي.

وأوضحت أن الشعب والحكومة الكويتيين أعربا عن وقوفهما بجانب تركيا منذ لحظة الزلزال، حيث قدما الدعم ماديا ومعنويا من خلال الأدعية والتصريحات والرسائل.

وأضافت “شعرنا بذلك عن كثب في السفارة التركية في الكويت، وكمثال على ذلك تم إطلاق حملة بعنوان “الكويت بجانبكم”، حيث تم جمع 70 مليون دولار خلال 12 ساعة فقط”.

ولفتت إلى أن السفارة التركية في الكويت تولت مهمة تنسيق إيصال المساعدات العينية، موضحة أنه انطلقت قبل يومين طائرة شحن للخطوط التركية من الكويت إلى تركيا وعلى متنها 60 ألف طن من المساعدات من بينها 1000 خيمة.

وأردفت أن “كرم الشعب الكويتي ومحبته للشعب التركي تجليا مرة أخرى من خلال وقوفه بجانبنا في هذه المحنة الصعبة”.

وأكدت أنه كان للسيدة وزيرة الشؤون الاجتماعية الكويتية دور كبير في ذلك،حيث اصطحبت معها اليوم لدى قدومها إلى تركيا طائرة شحن عسكرية مليئة بالمساعدات.

وأوضحت أن الكويت أنشأت جسرا جويا إلى تركيا منذ ثاني أيام الزلزال، حيث أرسل الإطفاء الكويتي فريق بحث وإنقاذ مكون من 46 خبيرا برفقة 6 عربات، وطائرتين عسكريتين.

كما أعربت السفيرة عن بالغ امتنانها “لأصدقائنا الذين وقفوا بجانبنا في الأوقات العصيبة واللحظات الأليمة، الشعب الكويتي ودولة الكويت على حد سواء”.

وأفاد أن الوزيرة الكويتية تحدثت إلى المواطنين في الشارع وشاطرتهم أوجاعهم وقدمت تعازيها إليهم، كما أطلعت على مدى التنسيق خلال وقت سريع والعمل بكفاءة عالية في إدارة الكوارث والطوارئ “آفاد”.

وفجر 6 فبراير/شباط الجاري، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *