اخر الاخبار

سقوط أمطار على بعض المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس ثان أيام عيد الأضحى

الاحد 16 يونية 2024 | 10:25 مساءً

كتب : بلدنا اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة طقس ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، غدًا الإثنين الموافق 17 يونيو 2024، وحذّرت من حالة الطقس غدًا، حيث تشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة، ويتوقع فرص سقوط الأمطار.

حالة الطقس في مصر ثانِ أيام عيد الأضحى

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدًا الموافق السابع عشر من يونيو، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يسود البلاد غدًا انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (2 : 3) درجة، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

توقعات عودة سقوط الأمطار

ويذكر خبراء الطقس أنه من المتوقع أن يسود البلاد طقس شديد الحرارة نهارًا على كلًا من القاهرة الكبرى والوجه البحري وحار على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة مع فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد.

كما يتوقع أن يصبح الطقس مائلًا للحرارة في الليل على أغلب الأنحاء ومعتدلًا على السواحل الشمالية، بينما يسود نشاط للرياح أحيانًا بقيمة 30 كيلومترًا/الساعة، والأجواء تصبح مشمسة على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة.

وبالنسبة للسواحل الشمالية الغربية يسودها نشاط للرياح أحيانًا بمعدل 32 كيلومترًا/الساعة، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء يسودها نشاط للرياح بمعدل 26 كيلو مترًا/الساعة، والأجواء تصبح مشمسة.

فيما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تسود جنوب سيناء فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة، ونشاط للرياح بسرعة 36 كيلو مترًا/الساعة، ونشاط الرياح على شمال الصعيد بمعدل 30 كيلو مترًا/الساعة.

 بينما يسود وسط وجنوب الصعيد فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح أحيانًا بمعدل 32 كيلو مترًا/الساعة، والأجواء تكون مشمسة.

وفيما يتعلق بحالة البحار، يسود البحر المتوسط حالة جوية ما بين خفيفة إلى معتدلة، وترتفع الأمواج من متر واحد إلى 1.75 متر، بينما يسود البحر الأحمر حالة جوية ما بين المعتدلة إلى المضطربة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الإثنين الموافق 17 يونيو 2024:

القاهرة الكبرى، العظمى 37، الصغرى 24.

الإسكندرية، العظمى 30، الصغرى 23.

العلمين الجديدة، العظمى 29، الصغرى 23.

مطروح، العظمى 28، الصغرى 22.

الوادي الجديد، العظمى 42، الصغرى 29.

أبو سمبل، العظمى 45، الصغرى 31.

· شرم الشيخ، العظمى 42، الصغرى 30.

رفح، العظمى 32، الصغرى 21.

طابا، العظمى 39، الصغرى 26. 

أسوان، العظمى 46، الصغرى 31.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *