اخبار عمان

“مدرعات سلطان عمان” تتوج بلقب اليوم الثاني في “التقاط الأوتاد” للفردي

صلالة اخبار عمان

توج فريق الخيالة السلطانية لليوم الثاني على التوالي بلقب منافسات بطولة التقاط الأوتاد، التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية ضمن فعاليات خريف ظفار 2023، كما توج متسابق خيالة مدرعات سلطان عمان زيد السعيدي بلقب الفردي.

وتضمنت منافسات اليوم الثاني إقامة 7 جولات بالسيف للفردي والفرق لمختلف مقاسات الوتد، حيث تنافست 10 فرق من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة.

وتوج فريق الخيالة السلطانية بلقب اليوم الأول على مستوى الفرق ومثله كل من المتسابق حمد بن ناصر الريامي والمتسابق صفوان بن زيد المعمري والمتسابق حمد بن سيف الريسي والمتسابق سيف الأشخري، وحقق المركز الثاني فريق مدرعات سلطان عمان ومثله كل من المتسابق بدر القصابي والمتسابق خالد العامري والمتسابق عمر المزروعي والمتسابق ناصر السيابي، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق مدرسة النمير للفروسية بولاية صحم ومثله كل من المتسابق محمد الجابري والمتسابق سيف الجابري والمتسابق سامي الحدادي والمتسابق نمير الشيدي.

وعلى مستوى الفردي، فقد توج بالمركز الأول زيد السعيدي من خيالة مدرعات سلطان عمان والمركز الثاني حققه المتسابق سالم العامري من الخيالة السلطانية والمركز الثالث المتسابق ناصر السيابي من خيالة مدرعات سلطان عمان.

وقام الدكتور يوسف بن سليمان الوهيبي أمين الصندوق والقائم بأعمال المدير التنفيذي، بتتويج أبطال اليوم الثاني على مستوى الفرق والفردي، بحضور أحمد بن سيف العبري أمين السر العام بالاتحاد ومحمد بن سعود البلوشي عضو مجلس إدارة الاتحاد ومحمد بن حامد المرهون عضو مجلس الإدارة وعدد من أعضاء لجنة ظفار للفروسية، كما تم تكريم فرسان اسطبلات السابقي احتفاء بهم بعد تنظيمهم لمسيرة الولاء والعرفان بالخيل من محافظة مسقط إلى محافظة ظفار .

وتتضمن فعاليات الفروسية هذا العام عددًا من البطولات والمسابقات الأخرى مثل: سباق الخيول الصغيرة (البونيات) وسباق القدرة والتحمل مسافة 100 كم والسباق التأهيلي وبطولة التقاط الأوتاد، ومعسكر المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد الذي يقام خلال الفترة من 2 إلى 15 أغسطس استعدادا لمشاركته في بطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد بجنوب افريقيا.



تتويج ابطال الفرق لليوم الثاني.jpg

تتويج ابطال الفردي لليوم الثاني.jpg

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *