اخر الاخبار

الجيش الإسرائيلي يوضح حقيقة إصابة 5000 جندي.. ومسؤولة بالدفاع تكشف مفاجأة

قال تقرير لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، السبت، إن أكثر من 5000 جندي قد أصيبوا منذ بداية الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، فيما كشف المتحدث الرسمي لـ الجيش الإسرائيلي أن معظم تلك الإصابات طفيفة.

 

ويستقبل قسم إعادة التأهيل يومياً، حوالي 60 جندياً جريحاً، قبل قسم التأهيل التي يرافق جرحى القوات الأمنية والاحتياطية، ولا يدخل في ذلك عدد جرحى القوات النظامية، حسبما ذكرت الصحيفة الإسرائيلية.

 

وبحسب الصحيفة، فإن أكثر من 5000 جندي جريح وصلوا إلى المستشفيات الإسرائيلية وأكثر من 2000 منهم تم الاعتراف بهم كمعاقين رسمياً من قبل الجيش الإسرائيلي، هذا بالإضافة إلى 1000 جريح آخر من الجنود النظاميين والعسكريين.

 

ومن جانبه، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، لتلفزيون “الحرة”، إن “الأرقام صادرة عن وزارة الدفاع الإسرائيلية”، لافتاً إلى أنه “بطبيعة الحال هذه الأرقام تتضمن إصابات طفيفة”.

 

وعند سؤاله عن تأكيد عدد الإصابات، أجاب أدرعي: “أنا لا أؤكد مثل هذه الأرقام”، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

 

وفي سياق متصل، نقلت “يديعوت أحرونوت” عن رئيسة قسم إعادة التأهيل في وزارة الدفاع الإسرائيلية، ليمور لوريا، قولها: “لم نمر قط بأي شيء مماثل لهذا”.

 

وأكدت أن أكثر من 58% من الجرحى الذين يتم استقبالهم يعانون من إصابات خطيرة في اليدين والقدمين، وبعضها تتطلب عمليات بتر”، على عكس ما قال أدرعي.

 

وأشارت المسؤولة إلى “أن عدد الإصابات العقلية سيرتفع أيضاً، لأن الافتراض هو أن كل شخص أصيب في الجسد أصيب أيضاً في العقل”.

اقرأ أيضاً.. أبو عبيدة يكشف عن ضربة موجعة للجيش الإسرائيلي جنوب غزة.. وبيان عاجل لحماس.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *