اخر الاخبار

شاهد| الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء تدريبات “TriLightning” الجوية.. ويكشف الهدف منها والجيوش التي شاركت فيها

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، مساء اليوم الثلاثاء، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على تويتر: “‏انتهى اليوم التمرين الجوي الدولي(TriLightning 2) بمشاركة طائرات من نوع F35 إسرائيلية وأخرى تابعة لقوات المشاة الأمريكية ولسلاح الجو البريطاني”.

الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء تدريبات “TriLightning” الجوية

وأضاف: “لقد أقلعت الطائرات من حاملة الطائرات البريطانية، التي شاركت في تمرين التاج الخامس في إيطاليا، حيث واصلت الطائرات للتدرب جنوب إسرائيل”.

إنتهى اليوم التمرين الجوي الدولي”TriLightning 2″ بمشاركة طائرات من نوع F35 إسرائيلية وأخرى تابعة لقوات المشاة الأمريكية ولسلاح الجو البريطاني.
لقد أقلعت الطائرات من حاملة الطائرات البريطانية التي شاركت في تمرين التاج الخامس في إيطاليا حيث واصلت الطائرات للتدرب جنوب إسرائيل pic.twitter.com/pb5TmW7FXD

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 29, 2021

وتابع أدرعي: “‏لقد تدربت القوات على سيناريوهات جوية متنوعة تضمنت معارك جو جو والتعامل مع أنظمة دفاع جوي متقدمة وضرب أهداف في العمق بالإضافة إلى سيناريوهات قتالية داخل أراضي العدو”.

وأوضح أن التمرين “كان يهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي الاقليمي والتعاون مع الدول التي تمتلك طائرات حربية من نوع F35”.

لقد تدربت القوات على سيناريوهات جوية متنوعة تضمنت معارك جو جو والتعامل مع أنظمة دفاع جوي متقدمة وضرب أهداف في العمق بلاضافة الى سيناريوهات قتالية داخل أراضي العدو.
وكان التمرين يهدف الى تعزيز التعاون الاستراتيجي الاقليمي والتعاون مع الدول التي تمتلك طائرات حربية من نوع F35 pic.twitter.com/zxaGtBl5GC

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 29, 2021

إلى ذلك، قال ‏قائد سلاح الجو الميجر جنرال عميكام نوريكم، إن: “التعاون مع الجيوش الأجنبية يتيح لسلاح الجو امكانية رفع قدراته وجاهزيته القتالية لمواجهة مختلف التهديدات. الساحة الشرق أوسطية ذات طابع متغير وتجبرنا على مواصلة التدرب على مختلف السيناريوهات لمواصلة حماية سماء دولة إسرائيل”.

قائد سلاح الجو الميجر جنرال عميكام نوريكم: التعاون مع الجيوش الأجنبية يتيح لسلاح الجو امكانية رفع قدراته وجاهزيته القتالية لمواجهة مختلف التهديدات. الساحة الشرق أوسطية ذات طابع متغير وتجبرنا على مواصلة التدرب على مختلف السيناريوهات لمواصلة حماية سماء دولة إسرائيل

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 29, 2021


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *