اخبار عمان

لاعب إيراني يتوج بالمركز الأول في بطولة عمان المفتوحة للإسكواش

 

مسقط اخبار عمان

حقق اللاعب الإيراني سفير اعتمادبور لقب بطولة عُمان المفتوحة للإسكواش لعام 2023، بعد تفوقه في المباراة النهائية على نظيره البحريني يوسف ثاني بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين، وذلك خلال اللقاء الختامي الذي أقيم السبت بصالة الاسكواش في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، برعاية هشام بن جمعة السناني مدير عام الرعاية والتطوير بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، وبحضور الدكتور عبدالرحيم من مسلم الدروشي رئيس اللجنة العمانية لألعاب المضرب.

ونجح اللاعب الكويتي عذبي حمد في الحصول على المركز الثالث إثر فوزه الحاسم على اللاعب المصري عمر عفيفي بنتيجة 32 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

في ختام البطولة، كرم مدير عام الرعاية والتطوير بوزارة الثقافة والرياضة والشباب الفائزين والحاصلين على المراكز المتقدمة، بالإضافة إلى المساهمين والداعمين.

وشارك في هذه البطولة لاعبون خليجيون ودوليون من البحرين والكويت وإيران وباكستان ومصر والفلبين والهند وتونس، حيث أقيمت هذه البطولة الدولية الأولى من نوعها في سلطنة عُمان بتنظيم وإشراف اللجنة العُمانية لألعاب المضرب، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للاسكواش والاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش ولمدة ثلاثة أيام.

ووصل اللاعب الإيراني سفير اعتمادبور إلى النهائي بعد الفوز على اللاعب العماني سعيد الحجري في دور الـ16 بنتيجة 30 قبل أن يفوز على اللاعب العماني الآخر وليد النيري بذات النتيجة في الدور الربع النهائي، وفي المراحل الختامية للبطولة تمكن بطل المسابقة من إقصاء اللاعب الكويتي عذبي أحمد بنتيجة 30، ونجح اللاعب الايراني بالفوز باللقب بعد تحقيقه للانتصار في اللقاء الختامي على نظيره اللاعب البحريني يوسف ثاني بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين.

وحصل اللاعب الايراني سفير اعتمادبور على جائزة المركز الأول واستلم مكافاة مالية وقدرها ألف دولار بالإضافة إلى كأس البطولة، بينما حصل الفائز على مركز الوصافة اللاعب البحريني يوسف ثاني على جائزة مالية بقيمة 500 دولار إلى جانب كأس المركز الثاني، واستلم الفائز بالمركز الثالث اللاعب الكويتي عذبي حمد على جائزة مالية قيمتها 250 دولارا، وحصل صاحب المركز الرابع اللاعب المصري عمر عفيفي على 150 دولار أمريكي.

وأعرب راعي حفل ختام البطولة هشام بن جمعة السناني مدير عام الرعاية والتطوير بوزارة الثقافة والرياضة والشباب عن سعادته بنجاح منافسات بطولة عُمان المفتوحة للاسكواش لعام 2023، والتي شهدت مشاركة من اللاعبين المصنفين الدوليين وكذلك عدد من اللاعبين المحليين، موضحا أن البطولة ساهمت في صقل وتعزيز مهارات اللاعبين العمانيين المصنفين وإكسابهم مزيد من الخبرة من خلال خوض العديد من المباريات القوية مع اللاعبين المصنفين والحائزين على إنجازات عديدة على المستوى الدولي في عدة بطولات مختلفة.

وأوضح الدكتور عبدالرحيم من مسلم الدروشي رئيس اللجنة العُمانية لألعاب المضرب، أن بطولة عُمان المفتوحة للاسكواش لعام 2023 حققت العديد من المكاسب الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *