اخبار تركيا

الأردن يرسل طائرة مساعدات إلى تركيا لمتضرري الزلزال

اخبار تركيا

أرسل الأردن، الاثنين، طائرة مساعدات محملة بالمواد الإغاثية لمساعدة متضرري الزلزال في تركيا.

ووفق وكالة الأناضول، فإن شحنة الطائرة التي وصلت مطار قهرمان مرعش (جنوب) جمعت المؤسسات التركية العاملة بالمملكة جزءا منها بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية (حكومية).

وذكرت الخارجية الأردنية في بيان أن “الطائرة التي وصلت قهرمان مرعش حملت 12 طنا من المساعدات الإغاثية والطبية للمتضررين من الزلازل”.

وقال سفير أنقرة بعمان أردام أوزان: “تمكنا من جمع 33.6 طنا من الاحتياجات الأساسية كالملابس والأغطية ومولدات كهرباء، أضفناها لحمولة الهيئة الخيرية الهاشمية”.

وأوضح أوزان للأناضول: “منذ اللحظة الأولى لوقوع الكارثة في بلادنا، أعلنا عن حملة للتبرع بالمساعدات العينية لأهالينا بمناطق الزلزال، بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية بالأردن”.

وتابع السفير: “نحن مستمرون بحملتنا ما دامت الحاجة تستدعي ذلك”، مقدماً شكره للأردن قيادة وحكومة وشعباً على وقفتهم مع تركيا.

والمؤسسات التركية التي شاركت بجمع المساعدات بالأردن هي وكالة التعاون والتنسيق “تيكا” ومؤسسة وقف المعارف ومعهد يونس إمرة، بإشراف مباشر من سفارة أنقرة بعمان.

ومنذ اليوم الثاني لوقوع الزلزال، أرسل الأردن إلى تركيا وسوريا 12 طائرة و28 شاحنة إغاثية و10 سيارات إسعاف، إضافة إلى البدء بنقل 10 آلاف خيمة.

وفجر 6 فبراير/ شباط الجاري، ضرب زلزال جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *