اخبار عمان

افتتاح ” ZONE 88″ في الدقم كمنطقة تقنية لصناعات الفضاء

 

 

الدقم اخبار عمان

كشفت الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا عن منطقة (ZONE 88) في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، كمنطقة علمية واقتصادية تُعنى بعلوم وصناعات الفضاء والتقنيات المتقدمة.

وتشمل (ZONE 88) 5 مشاريع عالمية؛ هي: مركز مستوطنة الفضاء، ومنطقة إطلاق المركبات الفضائية للأغراض التجارية، ومركز تكنولوجيا المسّيرات، ومنطقة تجارب الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، ومحطة إرسال واستقبال أرضية؛ إذ تم تصميم هذه المشاريع لتعزيز صناعة الفضاء والتكنولوجيا واستقطاب الاستثمارات العالمية والأبحاث العلمية لبناء اقتصاد معرفي مستدام في هذا المجال بالمنطقة.

وقالت المهندسة بهية بنت هلال بن سلطان الشعيبية المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: إن المنطقة بمشاريعها ستفتح المجال أمام المؤسسات المحلية والدولية للاستثمار في صناعة الفضاء والاستفادة من موقع سلطنة عُمان الإستراتيجي كوجهة مناسبة لإطلاق المركبات الفضائية ومركزاً لأبحاث وأنشطة قطاع الفضاء في المنطقة.

وتستهدف الشركة عددا من الشركاء كالحكومات ووكالات الفضاء العالمية والإقليمية، والشركات الخاصة في مجال الفضاء والتكنولوجيا، والجامعات ومراكز البحث والتطوير، والعلماء والباحثين في مجال الفضاء والتقنيات ذات الصلة وأيضا المستثمرين ورجال الأعمال في مجال صناعة الفضاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *