اخر الاخبار

وزير الزراعة يلتقي نظيره السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين

التقى اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالمهندس عبدالرحمن الفضلى وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، وبحث معه التعاون المشترك بين البلدين في مجال تبادل السلع الزراعية.

وخلال اللقاء أعرب القصير عن سعادته بلقاء شقيقه الوزير السعودي وعن التواصل المستمر بينهما بما يخدم القطاع الزراعي في مصر والسعودية.

وقال القصير إن هناك تفاهما كبيرا ينعكس بالايجاب على تسهيل الإجراءات وحل كل المشكلات فورا أمام حركة التبادل التجاري الزراعي المصري السعودى.

وأضاف أن الصادرات الزراعية المصرية إلى المملكة تمثل نسبة كبيرة من إجمالي صادرات مصر للخارج وخاصة دول الخليج العربي.

وبحث القصير والفضلي معا زيادة حجم تبادل السلع الزراعية في السلع التي لها ميزة تنافسية في البلدين كما بحثا ملف تصدير الاسماك إلى المملكة والتعاون في مجال الخدمات البيطرية والاستعانة بالاطباء البيطريين المصريين للعمل في المملكة، وتجديد اتفاقية التعاون المشترك في هذا الشأن بين البلدين الشقيقين.

وبحث الوزيران التعاون في مجال تصدير الدواجن وبيض التفقيس والصيصان خاصة بعد حصول عدد كبير من المنشآت ومزارع الدواجن المصرية على اعتماد منظمة صحة الحيوان العالمية باعتبارها خالية من إنفلونزا الطيور، كما تطرق لقاء الوزيران إلى تصدير الخيول العربية الأصلية ونحل العسل ومكافحة الآفات.

وفي نهاية اللقاء اتفقا القصير والفضلي على استمرار التواصل بين المسئولين في الوزارتين بمصر والسعودية وكذلك ازالة أي عقبات في سبيل ذلك زيادة حجم التعاونوالتبادل الزراعي.

كما جدد القصير الشكر لنظيره السعودي على حسن الاستقبال والضيافة في استضافة اجتماعات المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة اكساد.

حضر اللقاء الدكتور سعد موسى المشرف على الحجر الزراعى والعلاقات الخارجية بوزارة الزراعة، وكذلك بعض قيادات وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *