اخبار البحرين

باميلا أجيري: دور بارز للمرأة البحرينية في العمل البرلماني

أيمن شكل


أكدت عضو برلمان إكوادور المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي باميلا أجيري أن المرأة البحرينية لها دور بارز في العمل البرلماني حيث وصلت لمقعد رئاسة البرلمان خلال الدورة الماضية، فيما أشارت إلى أن المرأة قادرة على تغيير مفاهيم العمل السياسي.

وثمنت أجيري استضافة البحرين لاجتماعات الجمعية 146 تحت عنوان تعزيز التعايش السلمي بمختلف الثقافات وقالت إن المرأة قادرة على تقريب وجهات النظر بين مختلف الشعوب وتميزت في العمل البرلماني.

وأوضحت أجيري أن التعايش بين المجتمعات المتنوعة يسهم في حلحلة القضايا والتحديات التي تواجه العالم اليوم، وكذلك فتح آفاق التعارف بين الشعوب وخلق ثقافة احترام الآخر، وقالت إن أهداف الجمعية خلال الاجتماعات المنعقدة في البحرين تسعى لتحقيق هذه التطلعات، وتعتبر البحرين أرضية خصبة لبحث هذه الأهداف.

وأضافت: «حتى لا تتحول العلاقات الدولية إلى الصراعات والحروب التي تهدد مصالح كل دول العالم، فإن الدبلوماسية البرلمانية تستطيع تقريب مختلف وجهات النظر من خلال احترام التنوع الثقافي والحضاري، بما يسهم في الوصول إلى تفاهمات مشتركة لضمان تحقيق التنمية للجميع، وعدم تخلف أحد عن ركب هذه التنمية وضمان توفير المعرفة والتكنولوجيا والصحة للجميع».

وأشارت أجيري إلى أن برلمان دولة إكوادور يضم حوالي 50% من النساء، واستطاعت الكوادر الشبابية أن تصل لمقاعد البرلمان، مثنية على حكومة مملكة البحرين التي تضم كوادر شبابية ونسائية متميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *