اخبار الأردن

الناصر يوضح حول تعليمات تحديد رواتب شاغلي الوظائف القيادية

جو 24 :

خاص أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، أن مجلس الوزراء أقر التعليمات الخاصة لتحديد رواتب موظفي الفئة العليا، فيما سيتمّ العمل بالتعليمات الجديدة لمن سيتم تعيينهم اعتبارا من مطلع العام 2024.

وأضاف الناصر لـ الاردن24 أن التعليمات الجديدة تؤسس لتحديد رواتب تتناسب مع الوظيفة وليس حسب المؤهل العلمي، مبيّنا أنه سيتم التعامل مع الوظيفة حسب الخبرات والتحصيل العلمي وطبيعتها والعوامل النوعية والكمية، وبالتالي سيتم تحديد الاجر المستحق لها حسب الخبرات والميزات الموجودة فيها.

وقال الناصر إن تطبيق الاجراءات تبدأ بتحديد أجور الأمناء العامين والوظائف العليا الذين سيتمّ تعيينهم بالوظائف الشاغرة على جدول تشكيلات 2023.

وأشار الناصر إلى أن النطام الجديد للرواتب سيكون مبنيا على التمايز وحسب الخبرة والقدرات الكمية والنوعية لدى شاغل الوظيفة، وليس حسب المؤهل العلمي فقط وهذا النظام معمول به في معظم دول العالم.

ووافق مجلس الوزراء أمس على قرار مجلس الخدمة المدنيَّة، المتعلِّق بتعليمات التَّقييم والتَّحليل الكمِّي والموضوعي للوظائف القياديَّة في الفئة العليا / المجموعة الثَّانية ووظائف العقود الشَّاملة لجميع العلاوات في الخدمة المدنيَّة لسنة 2023م.

وتهدف عمليَّة تقييم الوظائف إلى “إيجاد آليَّة موضوعيَّة وموحَّدة تُطبَّق على جميع وظائف الخدمة المدنيَّة لتحديد رواتبها، وبناء سُلَّم رواتب موحَّد وعادل وتنافسي ومحفِّز لها، بحيث تتقاضى الوظائف المماثلة نفس الرَّاتب بغضِّ النَّظر عن الدَّائرة، بما يحفِّز الموارد البشريَّة الكفؤة على البقاء في الدَّائرة من خلال تحديد الرَّواتب والمنافع المناسبة لها” بحسب رئاسة الوزراء.

كما تهدف إلى “ضمان تحقيق العدالة في تحديد الرَّواتب بين الوظائف من خلال تحديد الأهميَّة النِّسبيَّة للوظيفة، مقارنة بغيرها من الوظائف داخل الدَّائرة أو جهاز الخدمة المدنيَّة، وبالتَّالي تحديد الرَّاتب المناسب والعادل لها”.

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *