اخبار عمان

استشهاد فلسطينيين وإصابة جندي إسرائيلي في اقتحام بنابلس

نابلس الوكالات

استشهد فلسطينيان وأصيب جندي إسرائيلي واحد على الأقل، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم طولكرم، بالتزامن مع اقتحامات مئات المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال “قبر يوسف” بمدينة نابلس.

وأكد جيش الاحتلال “مقتل فلسطينيين اثنين جنوبي طولكرم بعد إطلاقهما النار على مدخل مستوطنة أفني حيفتس”، مشيرا إلى أن قواته خاضت اشتباكا في طولكرم مع مسلحين فلسطينيين تخلله تفجير عبوات ناسفة.

من جهتها، قالت مصادر فلسطينية إن جنديا إسرائيليا أصيب بنيران المقاومة في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم فجر اليوم، وإن المقاومة استولت على هاتفه.

وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن مقاتليها يخوضون اشتباكات مع قوات الاحتلال المتوغلة في مخيم طولكرم “وأوقعوا إصابات”، قبل أن تقول الكتائب إن قوات الاحتلال أُجبرت على الانسحاب من المخيم “بعد اشتباكات من نقطة الصفر وتفجير عبوات ناسفة”.

من جهتها، قالت كتيبة طولكرم بسرايا القدس إن مقاتليها استهدفوا تمركزا لجنود الاحتلال داخل مخيم طولكرم بالرصاص والعبوات، بعد نصبهم كمينا لقوات الاحتلال على محور البلاونة، وفق قولها.

ونقلت الإذاعة العبرية الرسمية عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن اشتباكات “غير مسبوقة” قد وقعت في المنطقة تخللها إطلاق نيران كثيف وتفجير عبوات ناسفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *