اخبار مصر

”تطلعات مصر نحو الذكاء الاصطناعي” بمعهد التخطيط القومي | اقتصاد وتكنولوجيا | بوابة الكلمة

يعقد معهد التخطيط القومي بالتعاون مع مؤسسة (T20)، أولي حلقات سلسلة ندوات (T20 & INP)، تحت عنوان “تطلعات مصر نحو الذكاء الاصطناعي” فى الرابعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، فى مقر معهد التخطيط القومي بمدينة نصر .

يأتى ذلك تفاعلاً من معهد التخطيط القومي وتأكيداً على أهمية دور الذكاء الاصطناعي حاليًا، الذى يعد إحدى أهم الأولويات لجداول أعمال السياسات العامة للدولة المصرية، على المستويين الوطني والدولي، من أجل التنمية والنمو الاقتصاد.

يشارك فى الندوة الأستاذة الدكتورة نيفين مكرم، أستاذ الذكاء الاصطناعي ومدير مركز التخطيط الاجتماعي والثقافي بمعهد التخطيط القومي، الأستاذ الدكتور سمعان ساربازفاتان الرئيس التنفيذى للعمليات ونائب عميد كلية إدارة الأعمال فرنسا، نور طاهر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Intella Moderator” .

وتركز الندوة على العديد من المحاور الهامة، منها” تمكين الأنظمة الحكومية من استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، دور السياسة والتعليم في الاقتصاد الرقمي، الإستفادة من تقنية الذكاء الاصطناعي في المشاريع الحكومية الرئيسية، المشهد في جمهورية مصر العربية مع بدء التشغيل لتقنية الذكاء الاصطناعي، برامج الدردشة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي” .

وتتضح هذه المحاور من تأكيد دور الحكومة المصرية علي أهمية توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي وتأثيرها الإيجابي في إحداث طفرة تطويرية في أساليب تقديم الخدمات الحكومية، وإعمالاً على تسريع وتيرة تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *