اخر الاخبار

عقب الغروب.. مغادرة حجاج الجمعيلت الأهلية للمزدلفة

السبت 15 يونية 2024 | 09:24 مساءً

كتب : بلدنا اليوم

يتابع حجاج بيت الله الحرام من الجمعيات الأهلية مواصلة أدائهم مناسك شعيرة الحج، وذلك عقب أدائهم الركن الأعظم لأداء فريضة الحج بالوقوف على صعيد عرفات، حيث نجحت نفرة حجاج الجمعيات الأهلية إلى مزدلفة بعد غروب شمس يوم عرفة، لجمع الحصى تمهيدًا لرمي الجمرات بمشعر مِنى.

ونقلت بعثة حج الجمعيات الأهلية الحجاج عقب غروب شمس يوم عرفة إلى مزدلفة، حيث ينفر الحجاج إلى مزدلفة ويبيت الحجاج بها بعد نفرتهم من عرفات، ثم يؤدون بها صلاتي المغرب والعشاء جمعًا وقصرًا، ويقومون بجمع الحصى لرمي الجمرات بمشعر منى.

وأشار الأستاذ أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، إلى أن حجاج بيت الله الحرام يؤدون المناسك بروح معنوية مرتفعة، والحالة الصحية لهم جيدة ، مضيفًا أنهم انتهوا من أدائهم الركن الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات، ومع غروب شمس يوم عرفات قد نفروا بنجاح إلى مزدلفة للمكوث بها حتى منتصف الليل وصلاة المغرب والعشاء جمع تأخير.

وأوضح عبد الموجود، أنه بعد ذلك ينفر الحجاج إلى مِنىً لرمي جمرة العقبة الكبرى يوم النحر، ويتوجّه بعضهم إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الإفاضة، ثم يعودون إلى مِنى لرمي جمرة العقبة الكبرى.

وفي إطار تنفيذ توجيهات السيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أكد رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن أعضاء البعثة يبذلون قصارى جهودهم لخدمة حجاج بيت الله الحرام من الجمعيات الأهلية.

ولفت عبد الموجود إلى أن الوزيرة تتابع البعثة لحظة بلحظة للاطمئنان على صحة حجاج الجمعيات الأهلية وتقديم كافة الخدمات لهم لكي يؤدوا المناسك في سهولة ويسر، كما حرصت على الاطمئنان على نفرة الحجاج إلى مزدلفة بنجاح.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *