اخر الاخبار

قافلة مجانية طبية بقرية الشهداء في سوهاج اليوم

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج، توجيه قافلة طبية مجانية لمدة يومين، اليوم وغدًا، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة، لتقديم خدمة طبية شاملة بوحدة صحية بقرية الشهداء التابعة لمركز المنشأة، حيث يتم توجيه القوافل الطبية أسبوعيًا إلى القرى الأكثر احتياجًا بمحافظة سوهاج في قرى «حياة كريمة»، حيث تنفذ المبادرة بمرحلتها الأولى في 181 قرية تابعة إلى 7 مراكز هي طما والمراغة وساقلتة ودار السلام وجرجا والمنشأة والبلينا.

خدمات القافلة الطبية بسوهاج

وتبدأ القافلة عملها الساعة 8 صباح اليوم في الوحدة الصحية بقرية الشهداء، وتستمر حتى نهاية اليوم، وتضم القافلة الطبية عدة تخصصات مختلفة، فضلًا عن خدمة التحاليل والأشعة، وتوزيع الأدوية مجانا للمرضى، كما يتم عقد ندوات للتثقيف الصحي والتوعية تشمل موضوعات توعوية بالصحة والنواحي المجتمعية للمواطنين.

تخصصات القافلة الطبية
وأوضحت مديرية الصحة والسكان أن القافلة الطبية لـ«حياة كريمة» تضم 8 تخصصات طبية وهي كالتالي: باطنة، جراحة العامة، نساء وتوليد، عظام، تنظيم الأسرة، الرمد، الأسنان، الأطفال، الأنف والأذن والحنجرة.

بينما يتم توجيه الجراحات إلى مستشفى سوهاج الجامعي الجديد بمدينة الكوامل، أو إلى مستشفى سوهاج الجامعي القديم بمدينة ناصر بحي شرق سوهاج، لإجراء الجراحة مجانا.

في سياق أخر، أجرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، استطلاع رأي بمركز دار السلام للتعرف عن مدى رضا العملاء عن الخدمات التي تقدمها الشركة.

قال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب، إن مسئولي التوعية بالشركة أجروا 150 مقابلة بالأماكن العامة ومنازل المواطنين هذا بالإضافة إلى إجراء استطلاع رأي تليفوني لعدد 50 مشترك من المواطنين الذين تقدموا بشكاوى عبر الخط الساخن.

استطلاع آراء المواطنين بمركز الخدمة
وجرى استطلاع آراء المواطنين المترددين على مركز خدمة عملاء دار السلام للتاكد من حصول العملاء على الخدمات في سهولة ويسر وبأسرع وقت ممكن وكذلك بحث شكواهم وحلها في حالة وجود ذلك.

وأوضحت أسماء سهيل مدير إدارة التوعية والتثقيف أن الاستطلاعات تبحث مدى جودة خدمات مياه الشرب والالتزام في قراءة العدادات ومدى رضا العملاء عن الخدمات المقدمة وأنه يتم خلال الاستطلاع توعية المواطنين بالخدمات التي تقدمها الشركة من خلال الخط الساخن 125 ومراكز خدمة العملاء كما يتم دعوة المواطنين بنشر رسائل التوعية المائية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *