اخر الاخبار

بعد تراجع سعر الدولار.. كتلة الحوار تستنكر ارتفاع الأسعار

الخميس 21 مارس 2024 | 07:19 مساءً

كتب : وفاء الهواري

أصدرت حكومة ظل كتلة الحوار بيانا إعلاميا وجاء في نص البيان على الرغم من توافر السيوله الدولارية والبدء في الإفراج عن السلع المتكدسة في الجمارك ، لم تشهد الأسواق انخفاضا في أسعار السلع الرئيسية. وكل ما قامت به الحكومة هو استنكار استمرار الغلاء بعد تراجع سعر الدولار.

وأوضحت كتلة الحوار في بيان اليوم بأن المثير للدهشة إلقاء الحكومة بكل اللوم علي كبار التجار مطالبة إياهم بالتدخل لحل تلك المشكلة ووضع حلول عاجلة لها .

وأشارت حكومة ظل كتلة الحوار إلي أن هذه التصريحات من شأنها أن تبعث برسائل سلبية للمواطنين يأتي في مقدمتها انحسار سلطة الدولة لصالح كبار التجار، بالإضافة للتسليم بإخفاق سياسات الحكومة في السيطرة علي الاسعار وإعلانها لعدم قدرتها علي مواجهة والقضاء علي الاحتكار .

وأكدت  حكومة ظل كتلة الحوار أنً غياب القدرة علي التفاوض بين الأطراف والأجهزة الحكومية والغرف التجارية والتجار من اجل وضع سعر طبيعي مدروس لاسعار السلع الرئيسية ينذر بمخاطر مجتمعية واقتصادية وسياسية جسيمة.

 واستطردت:  لا يجب الاستكانة والركون الي الراحة بسبب وجود سيولة دولارية طالما لم يتم علاج المشكلة الرئيسية وهي استمرار ارتفاع معدلات التضخم.

وأكدت حكومة ظل كتلة الحوار أن مصر أمام فرصة هامة للغاية من أجل إعادة توجيه بوصلة الاقتصاد المصري في اتجاه زيادة الانتاج الصناعي والزراعي والتصدير ليشعر المواطن بالثقة في قدرة حكومته علي عدم الوقوع في نفس السياسات الخطرة السابقة.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *