اخر الاخبار

“مبادئ الوسطية في الإسلام”.. ندوتين تثقيفيتين لـ طلاب جامعة المنيا

الاربعاء 15 مارس 2023 | 04:20 مساءً

كتب : مادونا شوقى

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنيا، برعاية دكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، ندوتين تثقيفيتين حول “مبادئ الوسطية في الإسلام والتصدي للفكر الإلحادي ومواجهة المفاهيم والأفكار غير السوية”.

حاضر بالندوات، الدكتورة آمال عبد الغني، الأستاذ بقسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب جامعة المنيا، وتناولت خلالها الجوانب المتعلقة بمفاهيم الوسطية في ديننا السمح وتعاليمه السامية، وترك التقليد القائم على الاتباع والمحاكاة على غير بصيرة، وعدم السير خلف الأفكار المتشددة، مع التصدي للفكر الإلحادي، ومواجهة الأفكار والمفاهيم غير السوية التي تضر بالإنسان وتهدم قيمه وقيم المجتمعات والبلدان.

وجاءت الندوة الثانية بكلية التربية النوعية عن “مهارات التواصل الفعال وإدارة الوقت” حاضر فيها الدكتور أسامة محمد منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وتحدث خلالها عن كيفية إدارة الوقت واستغلاله الاستغلال الأمثل، والبعد عن العشوائية لإنجاز المهام وتحقيق الغايات المُثلى من أجل مجتمع متطور يُساهم في تحقيق التنمية المستدامة لمصر، من خلال أبنائه الشباب.

حضر الندوات عمداء الكليات ووكلائها، والدكتور حسام عبد الرحيم، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ومنسق أسرة طلاب من أجل مصر، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، ومحسن سيد، مدير إدارة الأسر الطلابية والأسر. 

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *