اخبار عمان

استكمال أعمال مكافحة الجراد الصحراوي في جنوب الشرقية

 

جعلان بني بوعلي اخبار عمان

تواصل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أعمال مكافحة الجراد الصحراوي في ولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية، وذلك ضمن خطة العمل للعامين 2023م و2024م.

وقامت فرق العمل بالمديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في محافظة جنوب الشرقية باستكشاف بؤر تواجد الجراد الصحراوي في قرى ولاية جعلان بني بوعلي، سواء حشرات كاملة أو حوريات، ومن ثم مكافحتها، حيث شهدت زيادة وتوسعاً في مساحات الاستكشاف وأيضًا زيادة في مساحات المكافحة بالرش.

وتضمنت أعمال مكافحة الجراد الصحراوي خلال شهر أكتوبر الماضي نيابة الأشخرة وقرى الجفن وسارج وعوراب والوطية والإرسال في الولاية، حيث تمت عمليات المسح وتحديد البؤر ومن ثم تنفيذ أعمال المكافحة عن طريق حملات متتابعة ومبرمجة زمنيا من قبل المختصين في المديرية.

وبناءً على عمليات المسح المتواصلة وحملات المكافحة، اتضح أن وضع الجراد الصحراوي في مناطق المكافحة في حالة استقرار وهدوء، ولا يمثل خطرًا بعد أن تمت السيطرة عليه.

وضمن أعمال مكافحة الجراد الصحراوي أيضا، تم تنظيم ملتقى تعريفي عن مكافحة الجراد الصحراوي في قرية الوطية، وهي إحدى مواقع مكافحة الجراد الصحراوي في ولاية جعلان بني بوعلي، وذلك بهدف التعريف بأعمال المسح والمكافحة ودور الجهات الحكومية المعنية والمزارعين في المساهمة في إنجاح حملات مكافحة الجراد الصحراوي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *