ترندات

شكوى جديدة بشأن مواقف سيارات البرنابيو

بات هناك شكوى جديدة بشأن مواقف السيارات التي يجب بناؤها في البرنابيو، وهي عملية موازية لإعادة تصميم ملعب ريال مدريد الجديد.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه تم تقديم هذه الشكوى الجديدة من قبل جمعية مبادرة الجوار للدفاع عن البيئة وضد النفق في باسيو دي لا هابانا وهي شكوى ضد مجلس مدينة مدريد أمام المفوضية الأوروبية.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه مع هذه الشكوى الجديدة، تم فتح أربع جبهات قضائية ضد مجلس مدينة العاصمة وريال مدريد، ومنحت الشركة بناء وتشغيل موقفي السيارات المخطط لهما. ويرجع السبب الأخير إلى انتهاك مزعوم للوائح البيئية الأوروبية في مشروع بناء وتشغيل مواقف السيارات الجديدة في كاستيلانا بيرنابيو وبادري داميان.

وتجمع المنصة التي قدمت هذه الشكوى بين 33 مجتمعًا من المالكين والمدارس الثلاث المتضررة في شارع بادري داميان ومواقف السيارات الأربعة للمقيمين المحيطة بالملعب.

وبالإضافة إلى ذلك، دعت إلى مظاهرة يوم السبت المقبل 2 ديسمبر الساعة 12:00 ظهرًا، والتي ستمتد على طول شارع بادري داميان من شارع باسيو دي لا هابانا.

وتتهم هذه الجمعية مجلس المدينة بأنه طرح مناقصة خصخصة الموقفين دون وجود دراسة الأثر البيئي أو خطة الاستخدام الخاص أو دراسة الطلب التي تبرر الحاجة للمشروع. بالإضافة إلى ذلك، قدمت 7547 توقيعًا على الورق من سكان تشامارتين الذين يعارضون الأعمال ويدعمون الإجراءات القانونية التي اتخذتها المنصة.

من جانبه، يواصل مجلس مدينة مدريد، من جانبه، الدفاع عن أفعاله وأن مشروع مواقف السيارات يحترم الشرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *