اخر الاخبار

في ذكرى رحيل حورية حسن..لماذا أطلقت الرصاص علي عريسها؟

الخميس 08 يونية 2023 | 10:38 صباحاً

كتب : ندى عبدالشافي

يحل اليوم الخميس 8 يونيو ذكرى وفاة الفنانة حورية حسن التي غادرت عالمنا عام 1994 ، بعد أن قدمت مسيرة غنائية وسينمائية رائعة ، ويتعرف عليها الجمهور بأغنيتها الشهيرة “من حبي فيك يا جاري “التي نجحت نجاحاً كبيراً حتي الان.

ولدت الفنانة الراحلة حورية حسن 9  أغسطس 1932في مدينة طنطا،وكانت معروفة في طنطا، ولكن طموحها دفعها إلى القاهرة عام 1948 وكان عمرها لم يتجاوز السادسة عشرة، وكان حلم حياتها أن تغني في الإذاعة.

اشتهرت بغناء “الأوبريتات” ووصفت بـ”مطربة الأوبريت الأولى”، ومن أهم “الأوبريتات” التي غنتها: “معروف الإسكافي” وهو أول أوبريت تغنيه في الإذاعة، ثم أوبريت “البيرق النبوي”.

وأطلق عليها لقب “المطربة الطائرة” لأنها غنت أكثر من 400 أغنية ، ولكنها كانت تسافر دائمًا إلى الدول العربية لإحياء الحفلات الموسيقية.

وتزوجت من زين العشماوي وانفصلت عنه بعد فترة ، وأنجبت ابنتها حنان ، وفي مقابلة نادرة كشفت حورية عن هذه الحادثة قائلة: بعد طلاق أمي عشنا في منزل بمدينة طنطا ، وقالت أن الرجال والشيوخ بيختاوا العريس لكل فتاة من الأسرة.

وتابعت: “فوجئت بشاب يلبس جلباباً تقدم لي ، وبجانبه شيخ عائلتنا ، فصرخت عليهم ، فصفعني الشيخ على وجهي لاقبل بالعريس الذي تقدم لي.

وأكملت: “قضيت أيامي أفكر في طريقة للخروج حتى وجدت الحل في مسدس والدي ، فقمت بإخفائه في ملابسي. في ليلة الزفاف ، أطلقت النار على العريس ، وصرخ الجميع، وبعدها هربت إلى القاهرة ، وتبعتني أمي ، وبعد 10 سنوات فوجئت بأقاربي المحيطين بي ، وفوجئت عندما وجدت القتيل واقفاً بينهم “.

والجدير بالذكر أن الفنانة حورية حسن، اتهمت الفنانة الراحلة فايزة أحمد، بمحاولة قتلها، عن طريق دعوتها للغداء، و”تقديم أكل مسموم” لها.

ويذكر أن الفنانة حورية حسن قدمت 6 أفلام “الصبر جميل وأحبك يا حسن وبابا عريس وعنتر ولبلب وفي صحتك والعلمين ومن أشهر أغانيها: عصافير الجنه واه من هواك ومع السلامه وجبت الهنا واهلاً بالحب وغيرهم الكثير.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *