اخبار البحرين

مايكل جاكسون.. حياة صاخبة ووفاة غامضة

مايكل جاكسون اسم استثنائي في دنيا الشهرة والأضواء، عاش حياة صاخبة، وعاصر أحداثا ملتهبة، وعندما مات ترك خلفه لغزا غامضا.

وتسابق عشاق جاكسون في طرح التوقعات حول أسباب الوفاة، فريق رأى أنه مات متأثرا بسكتة قلبية، وآخر رجّح أنه ربما تكون جرعة مخدرات زائدة وراء الوفاة، وحتى هذه اللحظة لم تحسم الإجابة التي تشفي غليل محبيه، أو تطفىء نار أسرته.

ملامح من حياة مايكل جاكسون

في مدينة غاري بولاية إنديانا، ولد مايكل جوزيف جاكسون في 29 أغسطس/ آب 1959، نشأ وسط أسرة أمريكية من أصول أفريقية، وكان والده يعمل في مناجم المعادن، أما والدته فكانت ربة منزلٍ متدينة، كل هذه الشواهد تؤكد أنه لم يخرج للحياة وفي فمه “ملعقة ذهب”، لا سيما وأن ترتيبه كان الثامن بين أشقائه.

أحب جاكسون الموسيقى والغناء منذ الصغر، ولذا التحق بفرقة العائلة والتي حملت اسم The Jacksons، وكانت تقيم حفلاتها في أنديه السود بالغرب الأمريكي.

مضت الأيام سريعة وبفضل موهبته الاستثنائية، أصبح “جاكسون” هو المغني الأساسي للفرقة، وهنا بدأ طموحه يمتد.

انطلاقة مايكل جاكسون

عام 1967 طرحت فرقة جاكسون ألبومها الغنائي الأول، والذي حمل اسم I Want You Back ولكن لم يحقق أي نجاح، الأمر الذي دفعها إلى الانتقال إلى مدينة لوس أنجلوس.

لم يتسرب اليأس إلى مايكل جاكسون، وشارك في ألبوم فرقة العائلة الثاني، والذي تم إنتاجه عام 1969 وفي نفس العام طرح ألبومه الخاص والذي تعاون خلاله مع كوينسي جونز، واسمه Off the Wall وحقق هذا العمل نجاحا كبيرا، ومبيعات خيالية.

توالت بعد ذلك أعمال مايكل جاكسون، وطرح مجموعة من الألبومات الرائعة، التي أحدثت ضجة كبيرة وقت طرحها، وكانت سببا في شهرته التي ملأت الدنيا وشغلت الناس.

مايكل جاكسون.. المشي على القمر

منح القدر مايكل جاكسون بجانب موهبته الكبيرة في الغناء وكتابة الأغنيات، ذكاء حادا، لذا فكر في طرح كتاب يتناول سيرة حياته الشخصية، وتم طبع الكتاب عام 1989 تحت عنوان “المشي على القمر” وحقق هذا الكتاب نجاحا كبير، وسجل مبيعات خرافية.

بمرور الأيام تحول مايكل جاكسون “ملك البوب” إلى أيقونة عالمية، وكانت أغنياته تحقق انتشارا كبيرا، وأخبار عمليات التجميل التي أجراها لتغيير ملامحه تحظي باهتمام كل شعوب العالم.

جوائز مايكل جاكسون

حصد نجم البوب مايكل جاسكون عبر مسيرته الفنية العديد من الجوائز العالمية، إذ حصل على 31 جائزة من تسجيلات غوينيث العالمية، و13 جائزة غرامي، وجائزة غرامي الأسطورية، وفاز أيضا بـ 22 جائزة من “أمريكان ميوزيك أورديز” خلال مسيرته المهنية، وتم وضع اسمه في قاعات مشاهير هوليوود، ومشاهير الروك آند رول، ومشاهير كتاب الأغاني.

نهاية مايكل جاكسون

في صباح يوم 25 يونيو/ حزيران 2009، استيقظ العالم على خبر صادم، وهو رحيل ملك البوب مايكل جاكسون، وانتشرت العديد من الأخبار والشائعات حول ملابسات الوفاة.

وحتى كتابة هذه السطور، لم تظهر الحقيقة التي تكشف سبب الوفاة، ولا يعلم جمهوره العريض هل مات مسموما، أو مقتولا، أو كانت وفاته طبيعية، وفاة ملك البوب لا تزال غامضة و غريبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *