اخر الاخبار

قبل عيد الأضحى.. ضبط 3 أطنان من الأغذية واللحوم الفاسدة في سوهاج

السبت 15 يونية 2024 | 04:15 مساءً

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة سوهاج، من ضبط حوالي 3 أطنان أغذية ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، من خلال المرور على 500 منشأة غذائية بعدد من المراكز والقري.

وأكدت الجهات الأمنية بسوهاج، في بيان لها اليوم، إنه تم تحرير 392 محضرًا، انقسموا إلى 227 محضر جنحة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في تداول الغذاء، و134 محضرًا لعدم استيفاء أماكن تداول الغذاء للاشتراطات الصحية واشتراطات النظافه العامة، بالإضافة إلى التوصية بغلق 64 منشأة غذائية لعدم وجود ترخيص، ما يمثل خطرًا داهمًا على الصحة العامة للمواطنين.

وقد استهدفت الحملات الصحية ما يقرب من 500 منشأة غذائية، وتم ضبط ما يقرب من 3 أطنان من الأطعمة المختلفة مثل المجمدات، والأرز، واللحوم، مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك وأيضًا، بالإضافة إلى ما يقرب من 1350 لتر من العصائر والمشروبات الغازية والزيوت مجهولة المصدر.

كما تم إعدام ما يقرب من نصف طن من اللحوم والدهون والأحشاء والأغذية المختلفة ومصنعات اللحوم والأطعمة الجاهزة مجهولة المصدر، والتى تحتوى على تغيرات في الخواص الطبيعية لها.

وتم سحب حوالي 100 عينة من المشروبات واللحوم والأسماك بمختلف أنواعها، وتم إرسالها إلى المعامل للتحليل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. 

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *