اخر الاخبار

ماكرون ومسؤولة أوروبية يزوران الصين ومعهما ملفات مهمة

تحاول الصين لعب دور حيايدي في صراع روسيا والغرب، رغم تقاربها المُعلن من موسكو، وفي سبيل ذلك سيجري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زيارة إلى بكين مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فوندير لاين، ومعهما ملفات مهمة.

 

ماكرون إلى بكين 

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في إفادة صحفية دورية، إن الرئيس الفرنسي سيقوم بزيارة رسمية إلى الصين في الفترة من 5 إبريل/نيسان الجاري إلى السابع من الشهر نفسه. 

 

وقال ماو إن ماكرون سيلتقي الزعيم الصيني شي جين بينغ وسيعقد معه مباحثات “لتخطيط ورسم مسار العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون، وإجراء تبادل معمق لوجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية الساخنة الرئيسية”.

 

وذكر المتحدث الصيني أن الرئيس الفرنسي سيلتقي أيضاً كلاً من رئيس مجلس الوزراء الصيني لي تشيانغ، ورئيس المجلس التشريعي تشاو ليجي خلال زيارته، كما سيزور مدينة قوانغتشو، مركز التصنيع في جنوب الصين.

 

تقارب صيني أوروبي 

 

ومن جانبها ستزور رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين الصين خلال الفترة من 5 إبريل/نيسان إلى السابع من الشهر نفسه، في رحلة تتزامن مع زيارة ماكرون.

 

وحول ذلك أكد المتحدث الصيني أن  “التطور الصحي والمستقر للعلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي، يتماشى مع مصالحنا المشتركة ويؤدي إلى السلام والاستقرار في العالم”، حسب وصفه.

 

وأضاف المتحدث: “يجب على الجانبين دعم الاحترام المتبادل والتعاون المربح للطرفين، والتغلب على الاضطرابات والشدائد، والتركيز على بناء توافق وتعاون”.

 

وكان الرئيس الصيني أجرى زيارة مهمة إلى روسيا وأكد على الاتفاقيات والروابط المشتركة بين البلدين الهادفين لبناء نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب.

 

ماكرون ومسؤولة أوروبية يزوران الصين ومعهما ملفات مهمة

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *