اخبار عمان

إطلاق الهُويَّة البصرية والموقع الإلكتروني لـ”مؤسسة الأمن والسلامة”

اخبار عمان مريم البادية

 

رعى معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل احتفال مؤسسة خدمات الأمن والسلامة بتدشن هويتها البصرية والموقع الإلكتروني، وذلك بحضور عدد من أصحاب السعادة وكبار المسؤولين.

ويأتي تدشين الهوية البصرية للمؤسسة الذي عكس رؤيتها ورسالتها وأهدافها كمؤسسة تهدف إلى تقديم خدمات ومنتجات وحلول ومشاريع ومبادرات نوعية في مجالات الأمن والسلامة لكافة القطاعات والمنشآت الصناعية، وتمتلك كوادر بشرية عالية الثقافة ومدربة مهاريا وعمليا وميدانيا للقيام بواجبها الوطني وفق خطة واستراتيجية واعية، وهيكل إداري، وتنظيمي كفء، وفعال.

وقال معالي الأستاذ الدكتور وزير العمل: “نفتخر بوجود مؤسسة الأمن والسلامة وخدماتها المميزة في عملياتها المختلفة الخاصة بالأمن والسلامة؛ سواءً كان من خلال تواجدهم في العمل الميداني المباشر أو العمليات المساندة”.

وأكد معاليه وجود شراكة استراتيجية مع المؤسسة لتطوير الخدمات والشراكة في عمليات التفتيش التابعة للوزارة، مشيرًا إلى أن وجود كادر عماني بالكامل في المؤسسة يمثل إضافة نوعية لخدماتها. وقال إن التدريب الذي تقدمه المؤسسة لمنتسبيها يرتقي بكفاءتهم، كما إنه يعطي ثقة أكبر للمؤسسات كي تستعين بخدماتهم المختلفة، موضحًا أن ازدياد الخدمات سيعزز جهود زيادة التوظيف داخل المؤسسة. وعن أرقام التوظيف في المؤسسة، قال معاليه إن 1000 موظف جديد سيلتحقون بالمؤسسة خلال العام الجاري، مضيفًا أنه كلما تنوعت الخدمات التي تقدمها المؤسسة، زاد معدل التوظيف.

من جهته، قال العميد الركن متقاعد سعيد بن سليمان العاصمي الرئيس التنفيذي لمؤسسة خدمات الأمن والسلامة في كلمته: “إن هذه المرحلة المهمة والفارقة في عصر المؤسسة تأتي لتغدو بحلتها الجديدة والمتكاملة تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلها المختصون في دراسة هوية المؤسسة والخلفية التاريخية لها منذ بداية فكرة إنشائها، وذلك لمواكبة الحركة الاقتصادية والتنموية لمتطلبات السوق، والعمل على التطوير والارتقاء بالموارد البشرية الوطنية للعمل في قطاع الأمن، فبكوادر مدربة بينها أكثر من 10 آلاف عماني، وعدة وعتاد استثمرنا فيها التحضير والتدريب لخدمتكم وفق أفضل الخيارات العالمية للأمن والسلامة، تمنح مؤسسة الأمن والسلامة حلولًا متكاملة باستخدام معايير الجودة والتميز المؤسسي الدقيق بما في ذلك تقنيات التدريب المهني الاحترافي والمعني بتحقيق الوقاية والحماية ضد كافة أنواع التهديدات والمخاطر. وشهادة على الكفاءة حظيت المؤسسة باعتمادات دولية من مؤسسات عالمية تعمل في مجال الأمن والسلامة، لذا نعدكم معها على أن نحيطكم بعنايتنا فأنتم غايتنا ورأس أولوياتنا”.

 

من جهته، قال خالد بن سالم المعمري مسؤول نقل النقد بمسقط في المؤسسة: “لدينا سيارات مصفحة تصفيه بالكامل ضد الرصاص وأخرى ضد الحريق، ولدينا طاقم مجهز تجهيزا كاملا من نخبة الموظفين لدينا للعمل فيها، حيث يكون هناك تدريبا خاصا  كل 6 أشهر، لاستخدام السلاح والبندقية والمسدس وكذلك العصى الكهربائي، كما لدينا عقود مع جميع المؤسسات البنكية بما فيها البنك المركزي العُماني لنقل جميع المبالغ من جميع محافظات السلطنة.

وتقدم المؤسسة خدمات متنوعة وواسعة، والتي يأتي من بينها تدقيق الأمن والسلامة بالمعايير العالمية والجودة الشاملة وفق التشريعات الوطنية، كتدقيق أجهزة الإطفاء والسلامة وتدقيق خطط الإخلاء والطواري. إضافة إلى خدمات الاستشارات الأمنية والتصميمات الفنية وحلول هندسة السلامة المهنية المستدامة، وكذلك الحراسات الأمنية للمنشآت الحكومية والخاصة، مثل حراسة منشآت النفط والغاز، وحراسة الحفلات والمناسبات الخاصة والعامة، وكذلك حراسة المرافقات الأمنية للسفن والبواخر التجارية. وتقدم المؤسسة الحماية الخاصة للأفراد وتأمين كبار الشخصيات، والمراقبة المركزية للأموال والمنشآت العامة والخاصة، وكذلك نقل الأسلحة والذخائر والنقد والمجوهرات، إضافة إلى المستندات وغيرها.

وتعمل المؤسسة على تقديم بيت خبرة مختص في مجال الأمن والسلامة، وكذلك تفعل معرضا دائما في مجال الأمن والسلامة. وتقدم مراكز المراقبة المركزية والإنذار. وتتمتع المؤسسة بوجود أسطول بأكثر من 300 سيارة مجهزة لأكثر من 20 موديلا. وتتمتع المؤسسة بسلسلة واسعة من العملاء في القطاعين الحكومي والخاص، حيث يبلغ عدد العملاء من القطاع الحكومي 58 مؤسسة، بينما القطاع الخاص 120 مؤسسة.

وأطلقت المؤسسة موقعها الرسمي الجديد “www.sssoman.om” والذي صُمِمَ ليقدم خدمات متنوعة؛ بما يتواءم وتحقيق أهداف برنامج التحول الرقمي الحكومي (2021 2025) لتحقيق متطلبات الحكومة الإلكترونية.

وتضمن حفل التدشين معرضا مصاحبا يستعرض سيارات نقل النقد ومركز المراقبة المركزية، وكذلك أنشطة الإنذار للمؤسسة والحراسات الأمنية، وكذلك فريق الإنقاذ، إلى جانب عدد من الأنشطة الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *