اخر الاخبار

ريال مدريد يلتقي دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

يحتضن ملعب “ويمبلي” في لندن مساء اليوم، السبت 1 من حزيران، المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، التي ستجمع ريال مدريد الإسباني وفريق بوروسيا دورتموند الألماني.

وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عبر موقعه الرسمي، أن هذا هو الموسم الـ69 من مسابقة النخبة للأندية في أوروبا، والموسم الـ32 منذ إعادة تسمية البطولة إلى دوري أبطال أوروبا.

وسيدير ​​المباراة النهائية الحكم السلوفيني سلافكو فينشيتش، علمًا أنه كان حكمًا لنهائي الدوري الأوروبي عام 2022 بين آينتراخت فرانكفورت ورينجرز.

وكان دورتموند أول من حجز مكانه في النهائي بفوزه بهدفين نظيفين في مجموع المباراتين على باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما تأهل الريال إلى لندن بفوز دراماتيكي 4-3 في مجموع المباراتين على بايرن ميونيخ الألماني، وفق ما ذكر “يويفا”.

ويأمل “الميرنغي” الذي يلعب المباراة النهائية للمرة الـ18 في تاريخه برفع رصيده من اللقب القاري إلى 15 بطولة، كاسرًا رقمه القياسي، والذي يبتعد فيه بـ7 بطولات عن فريق ميلان الإيطالي صاحب الألقاب السبعة.

في المقابل، يسعى فريق “الجراد الأصفر” إلى استعادة مشاعر تلك الأمسية في مدينة ميونيخ عام 1997، حين توّج بطلًا للمرّة الأولى والأخيرة، بفوزه على يوفنتوس الإيطالي حينها 3-1.

ويسعى دورتموند لكسر التوقعات وحصد اللقب، كما حصل في نهائي “يوروبا ليغ” هذا العام، حين قهر أتلانتا فريق باير ليفركوزن بشكل غير متوقع وبثلاثية نظيفة، بعد أن كان الفريق الألماني مرشحًا بقوة للقب، لا سيما بعد خوضه 51 مباراة هذا الموسم دون أي خسارة.

موقع “كورنر سبورت” تحدث عن تاريخ المواجهات بين الفريقين في مختلف المسابقات، حيث التقيا 14 مرة، فاز الريال 6 مرات، وانتصر بوروسيا 3 مرات، بينما تعادل الفريقان في 5 مواجهات.

أما في الأدوار الإقصائية فالتقى الفريقان 6 مرات، فاز الريال في 3 مرات، بينما فاز الفريق الأصفر مرتين، وتعادلا في مناسبة واحدة.

وتوّج النادي الملكي بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 95 نقطة، للمرة 36 في تاريخه، وبفارق 10 نقاط عن برشلونة “الوصيف”، فيما أنهى دورتموند مسابقة الدوري الألماني هذا الموسم في المركز الخامس برصيد 63 نقطة.

وستكون قمة الموسم الكروي فرصة لريال مدريد لوداع أسطورته توني كروس، الذي سيعلن اعتزاله الكرة بعد مباريات منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة في حزيران المقبل، بينما سيودع دورتموند في الجهة المقابلة نجمه التاريخي ماركو رويس بعد 13 سنة قضاها في صفوف الفريق.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *