اخر الاخبار

كيف انخفضت أسعار الدواجن في رمضان؟

الاثنين 10 ابريل 2023 | 11:47 مساءً


أسعار الدواجن اليوم

كتب : محمد الإمبابي

أثار تراجع أسعار الدواجن في رمضان، تساؤل المستهلكين عن السبب في الانخفاض الذي يأتي في ظل إقبال المواطنين على الشراء. 

وتراجعت أسعار الدواجن خلال أيام شهر رمضان، بعد أن كانت تباع بسعر 80 جنيه للكيلو، أصبحت الأن بسعر يتراوح ما بين 69 إلى 70 جنيه.

كيف انخفضت أسعار الدواجن في رمضان  

يعود السبب إلى انخفاض أسعار الأعلاف إلى إفراج الحكومة عن شحنات متأخرة من الأعلاف بلغت أكثر من 93 مليون جنيه، ما أسهم في استقرار السعر على مدار شهر رمضان الكريم.

وبحسب تصريح حول انخفاض أسعار الدواجن لرئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة سامح السيد، فإن بعض التجار حاولوا استغلال الأزمة لتحقيق مكاسب إلا أن توافر الأعلاف أجهض هذه المحاولات، بعد أن تراجع السعر بنسبة 25% تقريبًا.

ارتفاع أسعار الدواجن ونقص الأعلاف

ويحذر العاملين في قطاع الدواجن من عودة الأسعار للارتفاع مرة أخرى، في حالة نقص الأعلاف أو ارتفاع ثمنها، حيث أن علف الصويا لا يزال غير متوافر بما يكفي الاحتياجات وأن ثمنه يقترب من 40 ألف جنيه وفقا لما أعلنه الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

وتواجه الحكومة أزمة أسعار الدواجن عبر تسخير كافة الإمكانيات اللازمة لتوفير الأعلاف للمربين، حيث صرح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الحكومة مستمرة في العمل على توفير مستلزمات الأعلاف وتسهيل الإفراج الجمركي عنها بالتنسيق مع البنك المركزي المصري.

أسعار الدواجن اليوم

سجلت أسعار الفراخ البيضاء ما بين 69 و70 جنيهًا للكيلو، وأمهات الدجاج بسعر 68 جنيه للكيلو، والبلدي يباع بسعر 105 للكيلو.

كما تتوافر الفراخ البرازيلي بأوزان تتراوح ما بين 1200 إلى 1300 جرام بأسعار 70 إلى 85 جنيه للكيلو. 

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *